الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الداخلية الفلسطينية تطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية ومحاكمة جنود الاحتلال الذين قتلوا مواطن جريح في جنين

نشر بتاريخ: 14/11/2005 ( آخر تحديث: 14/11/2005 الساعة: 05:04 )
غزة- معا- طالبت وزارة الداخلية الفلسطينية بتشكيل لجنة تحقيق دولية ومحاكمة الجنود الاسرائيلين الذين قاموا بقتل المواطن شجاع بلعاوي 26 عاما في مدينة جنين الليلة الماضية وهو جريح , معتبرة ان مثل هذه الجرائم تهدد استمرار الهدوء والتهدئة وتعمل على إذكاء مشاعر الانتقام وتقوض جهود السلطة الوطنية الفلسطينية الساعية للسلام.

واعتبرت الوزارة في بيانها جريمة إعدام بلعاوي انتهاكا صارخا وخطيرا للمواثيق والأعراف الدولية ، لاسيما بعد اعتراف الجيش بأن جنوده أطلقوا النار على المواطن بلعاوي وقتلوه "بدم بارد" بينما كان جريحاً، وملقى على الأرض أمام منزل في مدينة جنين.

مشيرة ان الجريمة جاءت بالتزامن مع زيارة وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس إلى المنطقة معتبرة اياها رسالة قوية للمجتمع الدولي بضرورة العمل من اجل الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف عمليات القتل خارج نطاق القانون وعدوانها المتواصل بحق أبناء شعبنا.

وحذرت الوزارة من مواصلة تنفيذ مثل هذه الجرائم ، مطالبة الولايات المتحدة الأمريكية بممارسة الضغوط على الحكومة الإسرائيلية ورئيسها اريئيل شارون لوقف الممارسات العدوانية الإسرائيلية المتواصلة ضد أبناء شعبنا الفلسطيني والتي تهدد التهدئة والجهود السلمية.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي اعترف بعد تحقيق اجرته قيادة المنطقة الوسطى في الجيش بأن الجنود الذين قتلوا القيادي في كتائب شهداء الأقصى شجاع بلعاوي الليلة الماضية أطلقوا النار عليه وقتلوه "بدم بارد"، بينما كان جريحاً، وملقى على الأرض أمام منزل في مدينة جنين.