الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق الدورات الصيفية لتأهيل المعلمين ومديري المدارس في وكالة الغوث في الضفة

نشر بتاريخ: 20/07/2008 ( آخر تحديث: 20/07/2008 الساعة: 15:14 )
نابلس-سلفيت-معا- بدأت أمس السبت سبع دورات لتأهيل المعلمين ومديري المدارس في أثناء لخدمة، والتي يشرف عليها مركز التطوير التربوي في وكالة الغوث في القدس بالتعاون والتنسيق مع معهد التربية في رئاسة وكالة الغوث في عمان والتابع فنيا لمنظمة اليونسكو، ويتم تنفيذها في نابلس وطولكرم وحلحول ورام الله، ويشارك فيها 130 متدربا.

وقال وحيد جبران نائب رئيس برنامج التعليم ومدير التعليم المدرسي في وكالة الغوث في الضفة الغربية ان هذه الدورات تشمل مجالات تأهيل مديري المدارس الجدد، وتأهيل المعلمين الجدد، تطوير قدرات المعلمين المرشدين الصحيين في لمدارس، بالإضافة إلى تطوير قدرات معلمي الصفوف الأساسية الأولى، وسوف تمتد هذه الدورات لمدة أسبوعين، بواقع خمس ساعات تدريبية كل بوم في الفترة 19-31 تموز 2008.

ويجدر بالذكر أن هذه الدورات الصيفية تأتي استكمالا وتطبيقا عمليا للدورات لتدريبية التي انطلقت في العام الدراسي 2007/ 2008 والتي استمرت لمدة عام وتناولت موضوعات تربوية عامة وموضوعات أكاديمية تخصصية.

ويقود بعض الحلقات التدريبية وورشات العمل في هذه الدورات خبراء تربويون من معهد لتربية في عمان إضافة إلى المشرفين لتربويين العاملين في وكالة الغوث في الضفة الغربية.