الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس د.محيسن يترأس اجتماع المجلس التنفيذي الـ 19

نشر بتاريخ: 20/07/2008 ( آخر تحديث: 20/07/2008 الساعة: 15:23 )
نابلس-سلفيت-معا - ترأس محافظ نابلس الدكتور جمال المحيسن اجتماع المجلس التنفيذي الـ19 بحضور القائم باعمال رئيس البلدية د. حافظ شاهين اضافة الى كافة مدراء الدوائر والمؤسسات الرسمية.

وفي بداية الاجتماع رحب د.المحيسن بالحضور وهنأ طلبة التوجيهي الناجحين في المحافظة وتطرق الى ما حصل منذ اسبوعين في المدينة من اعتداء طال مؤسسات وجمعيات ومحطات اعلامية وبلديات وعرض للجهد الرسمي الذي بذل حتى الان سواء السياسي او القانوني او المادي لتعزيز صمود المؤسسات في نابلس.

وأشاد د. المحيسن بالتلاحم الشعبي والرسمي في مواجهة الهجمة الاسرائيلية مشددا على ان القرارات الاسرائيلية بالاغلاق والمصادرة للمجمع التجاري لم تتغير ولم نبلغ باي قرار رسمي لا من قبل المحامي المكلف بمتابعة هذا الملف زكي كمال ولا من اي جهة سياسية اسرائيلية عليا، وأشار انه تحادث مع رئيس الوزراء د. سلام فياض بهذا الخصوص واكد له انه لم يتلق اي اشعار اسرائيلي يشير الى التراجع او الغاء القرارات.

وأضاف المحيسن انه في ضوء هذه المعطيات فان الحديث عن تراجع اسرائيلي يشكل ارباكا للتحرك الشعبي وحركة التضامن المتصاعدة مع المجمع التجاري مثلما يشكل ارباكا للمستوى السياسي الفلسطيني الذي يضغط على كافة الاطراف من اجل الغاء القرارات الاسرائيلية لافتا النظر الى ان المحافظة ممثلة بمحافظها هي التي تشكل مرجعية للقرار الرسمي وما دون ذلك فهي اجتهادات شخصية.

وختم المحيسن مداخلته بتأكيد تضامن السلطة الوطنية الفلسطينية مع كل المؤسسات واصحاب المحال التجارية بغض النظر عن الهيئات التي تديرها او تقف على رأسها مؤكدا ان القانون الفلسطيني هو الحكم والسلطة الوطنية الفلسطينية هي صاحبة الولاية وتاليا المسؤولة عن شؤون تلك المؤسسات ووضعها القانوني وليس سواها.

وبعد ان انهى المحافظ مداخلته تم الاستماع الى العديد من المداخلات والتي تناولت عمل اللجان المنبثقة عن المجلس التنفيذي كلجنة الصحة والسلامة العامة ولجنة السير ولجنة الاضرار اضافة الى متابعة العديد من القضايا المتعلقة بالتأمين الصحي والجهات المسؤولة عن اصداره واجازته ، ووضع المكاره الصحية ودور البلدية في هذه القضية ومتابعتها مع لجنة الصحة والسلامة العامة كذلك تم مناقشة عمل لجنة القدس عاصمة للثقافة العربية واخر المستجدات حول هذا الموضوع حيث تم التعرض لبرنامج اللجنة والفعاليات التي ستباشر بتنفيذها والخاصة بهذه المناسبة.