الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى الشباب المستقل يختتم ورشة عمل في نابلس تحت شعار" لنكسر حصار نابلس"

نشر بتاريخ: 20/07/2008 ( آخر تحديث: 20/07/2008 الساعة: 15:49 )
نابلس- معا- عقد منتدى الشباب المستقل ورشة عمل لمنسقي ومتطوعي المنتدى يومي 18-19/7/2008 في مدينة نابلس والتي تأتي ضمن برنامج اللقاءات الدورية للمنتدى، حيث تهدف تلك اللقاءات إلى تعزيز التواصل ومناقشة أهم ما يجري في المجتمع الفلسطيني وكذلك مناقشة كل ما يتعلق بالمنتدى ودورة في المجتمع.

وقد تم عقد هذا اللقاء في مدينة نابلس بشكل خاص للمساهمة في تحدي الحصار على المدينة وكذلك للمساهمة في كسر قرارات الاحتلال الإسرائيلي الأخيرة والتي تضمنت إغلاق مول نابلس وتحويل ملكيته للاحتلال، وقد تم استضافة السيد محمود العالول عضو المجلس التشريعي ومحافظ نابلس سابقا ووزير العمل السابق للحديث عن الحصار والإجراءات الإسرائيلية ضد المدينة.

وتحدث العالول في ثلاثة محاور رئيسية وهي أهمية دور الشباب في المجتمع ومساهمتهم في التنمية, أهمية مدينة نابلس وتأثيرات الحصار الجائر عليها, المفاوضات والعملية السياسية.

وقد اوضح العالول ما تم القيام به من قبل المواطنين والشخصيات والفعاليات في نابلس ضد الإجراءات الأخيرة وأهمية مواصلة التحدي والصمود، كما وضح انه رغم التحرك الرسمي ضد تلك الإجراءات إلا أن هذا التحرك غير كافي.

واستضاف المنتدى البروفيسور دبلر أستاذ القانون الدولي المحاضر في جامعة النجاح، والذي تحدث عن فتوى محكمة لاهاي الدولية بمناسبة الذكرى الرابعة لتلك الفتوى المتعلقة بالجدار، حيث وضح جميع الجوانب القانونية لتلك الفتوى بالإضافة إلى توضيح الدور المطلوب من الفلسطينيين وتحديا الشباب في التصدي للإجراءات الإسرائيلية وفضحها لدى المجتمع الدولي.