الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يطلع لجنة الخدمات العامة بالتشريعي على انجازات الوزارة

نشر بتاريخ: 20/07/2008 ( آخر تحديث: 20/07/2008 الساعة: 16:21 )
نابلس - معا - زار وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي اليوم الأحد المجلس التشريعي يرافقه وكيل وزارة الصحة د. عنان المصري وعدد من أركان الوزارة وذلك استجابة لدعوة لجنة الخدمات العامة بالمجلس.

وقام الوزير باستعراض شامل لأهم إنجازات وزارته خلال عام كامل بدءا من إقرار الهيكل التنظيمي للوزارة ووضع خطة الإصلاح والتنمية للسنوات الثلاثة القادمة وتشكيل مجلس التخطيط والسياسات الصحية مرورا بالعديد من المشاريع التي تنفذ حاليا في كافة مستشفيات الوطن ومنها رفيديا الحكومي بنابلس ومستشفى وصحة محافظة جنين، كذلك افتتاح مديرية صحة جديدة في محافظة طوباس وأخرى في جنوب الخليل، مستشفى الأطفال بغزة وتوقيع الاتفاقيات الدولية وتنفيذها بالكامل خاصة المتعلقة بتلبية احتياجات قطاع غزة، كذلك ترميم مستشفيات القطاع وصيانتها وانتهاء باستقبال العديد من الوفود الطبية المتخصصة للبلاد للمساعدة في أجراء عمليات جراحية وتدريب كوادر الوزارة.

وخلال اللقاء نفي وزير الصحة الإشاعة التي أثيرت مؤخرا حول قسم الحضانة في مستشفى رام الله مدعما ذلك بالوثائق والتقارير العلمية والمعطيات الصحية الدولية، مرجعا الإشاعة إلى أن بعض المغرضين يقومون بالعمل على التعتيم على إنجازات الوزارة من خلال بث الإشاعات المختلفة متساوقين مع الاحتلال في إفشال النجاحات التي حققتها الحكومة برئاسة د. سلام فياض في إحلال الأمن في مختلف المحافظات وتنشيط اقتصاد البلاد.