الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الضمير" تطالب بالتحقيق في حادث إطلاق النار على مواطن من غزة

نشر بتاريخ: 20/07/2008 ( آخر تحديث: 20/07/2008 الساعة: 16:27 )
غزة- معا- طالبت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان الحكومة المقالة بفتح تحقيق فوري بحادثة إطلاق النار على مواطن من غزة الجمعة الماضي.

ودانت الضمير حادثة إطلاق النار باتجاه المواطن راني زهدي عبد الرحمن القيشاوي 29 عاما، من سكان مدينة غزة، حي الرمال، وطالبت بالتحقيق في الحادث وتقديم الجناة للعدالة.

جاء ذلك في البيان الذي وصل "معا " نسخة منه, فحسب إفادة المواطن راني القيشاوي فإنه يوم الجمعة 18/7/2008، وعند حوالي الساعة الثانية عشر مساءً، قام مسلحون مجهولون يستقلون سيارة من نوع "جولف" بيضاء اللون بزجاج أسود "فيرسون" بإطلاق عيار ناري ومن مسافة قريبة باتجاه المواطن القيشاوي أثناء سيره مع صديق له في شارع عبديه مقابل المكتب السابق لرئيس الوزراء في الحكومة المقالة إسماعيل هنيهة، وأصابوه في الجزء العلوي من الفخذ الأيمن ، ثم لاذوا بالفرار.

وأضاف القيشاوي أنه في شهر مايو/2008 قامت مجموعة من الملثمين المسلحين باقتحام منزله واختطافه إلى جهة غير معروفه، وقاموا بالتحقيق معه وهو معصوب العينين، وقد كانوا يحققون معه حول إذا ما كان لديه سلاح أو لا.

وفي يوم الاثنين 14/7/2008، قامت مجموعة مكونة من أربعة أشخاص باقتحام منزله واجروا عملية تفتيش ومصادره لجهاز الكمبيوتر الخاص بأخيه، وقد عرفوا عن أنفسهم بأنهم قوة من جهاز الأمن الداخلي، وحسب إفادته فإنه توجه إلى مدير مباحث غزة، وبعض ضباط من الأمن الداخلي لمعرفة الجهة التي اقتحمت منزله والسبب وراء ذلك، دون أن يفيده أحد منهم " حسب الإفادة".

وفي نفس السياق فان مؤسسة الضمير تنظر لحادث إطلاق النار باتجاه المواطن القيشاوي بخطورة، وتعتبره أحد علامات الفلتان الأمني.

وتشير الضمير الى أن حادث إطلاق النار وقع في ساعة متأخرة من الليل، وفي وقت تكون فيه الحواجز الشرطية منتشرة على محاور متعددة من المدينة وفي كل شارع رئيسي.