الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تعاون فلسطيني- أردني- سعودي- مصري- مشترك لمكافحة الإرهاب

نشر بتاريخ: 14/11/2005 ( آخر تحديث: 14/11/2005 الساعة: 10:23 )
معا- اكد رئيس الحكومة الاردنية الدكتور عدنان بدران اهمية التنسيق والتعاون بين الاردن والسلطة الفلسطينية على صعيد مكافحة الارهاب.

وقال بدران خلال تقديم العزاء بوفاة عدد من المسؤولين الفلسطينيين جراء تفجيرات عمان، إن هناك تنسيقاً أمنياً بين الجانبين على هذا الصعيد.

وقالت مصادر امنية اردنية ان هذا الاتفاق جاء خلال الاتصالات التي تمت بين مسؤولي الاجهزة الامنية العربية بعد تفجيرات عمان حيث تم الاتفاق على انشاء غرفة عمليات مشتركة لمكافحة الارهاب بين الاردن والمملكة العربية السعودية والسلطة الفلسطينية ومصر، واوضحت المصادر ان الاجهزة الامنية في كل من السعودية ومصر والسلطة الفلسطينية ابدت تعاوناً كاملاً مع نظيرتها الاردنية على صعيد تبادل المعلومات حول الارهابيين وتعقبهم وملاحقتهم وإلقاء القبض عليهم لتقديمهم للعدالة.

وكان رئيس الحكومة الاسرائيلية ارييل شارون اعلن امس الاحد انه اتفق مع العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني علي تعزيز التعاون بين بلديهما في مجال مكافحة الارهاب.

وقال شارون في خطاب القاه خلال منتدي اسرائيلي ـ امريكي بحضور وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس تحادثت مع الملك عبدالله الثاني بعد الاعتداءات الاخيرة واتفقنا على تعزيز التعاون في مجال مكافحة الارهاب.