الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يدعو الى ايفاد لجنة تحقيق دولية في الجرائم الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 21/07/2008 ( آخر تحديث: 21/07/2008 الساعة: 13:14 )
رام الله- معا- دعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية الى ايفاد لجنة تحقيق دولية الى الاراضي الفلسطينية للتحقيق في الجرائم الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

وقال البرغوثي في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان شريط الفيديو الذي قامت بتصويره سلام كنعان 14عاما يظهر جنديا اسرائيليا يطلق النار من مسافة مترين على الشاب اشرف ابو رحمة 27 عاما من قرية بلعين وهو مكبل ومغمض العينين ومسيطر عليه من قبل ضابط اخر مما ادى الى اصابته في قدمه اليسرى وذلك يوم الاثنين السابع من الشهر الجاري .

واضاف البرغوثي انها ليست الحادثة الاولى التي يعتدي فيها جيش الاحتلال بدم بارد على مواطنين عزل, مشيرا الى انه في اليوم ذاته قامت جرافة اسرائيلية بكسر يد المواطن رعد نظام اثناء تجريفها الاراضي في نعلين.

واكد البرغوثي ان هذا لم يكن ليحدث لولا الصمت الدولي على ما تقوم به اسرائيل والتعتيم الاعلامي على جرائم الاحتلال, داعيا الى فرض عقوبات على اسرائيل لحملها على وقف انتهاكاتها اليومية بحق الانسانية.

وقال البرغوثي ان الممارسات الاسرائيلية التي جرت في نعلين تشابه الممارسات الفاشية في بطشها, مطالبا السلطة الوطنية ومنظمة التحرير بالتوقف عن اهمال قرار لاهاي الذي مرت عليه اربع سنوات والتوجه به الى الامم المتحدة لفرض عقوبات على اسرائيل حتى تتوقف عن بناء جدار الفصل وتتوقف عن خروقاتها لحقوق الانسان, مؤكدا ان ما نحتاجه اليوم هو حملة مقاطعة دولية مماثلة للحملة التي جرت في جنوب افريقيا ابان نظام الفصل.

واوضح البرغوثي ان اسرائيل تواصل التستر على جرائمها باللقاءات وتستخدم العنف الوحشي ضد حركة شعبية سلمية ضد الجدار, داعيا المواطنين الى العمل بكل قوة لرفض انتهاكات الاحتلال وتوثيقها حتى نتمكن من نشرها في العالم باسره.