الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسةالتضامن الدولي الحقوقية تدين مداهمة مقرها من قبل قوات الاحتلال

نشر بتاريخ: 21/07/2008 ( آخر تحديث: 21/07/2008 الساعة: 16:19 )
بيت لحم -معا- ادانت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان حملة المداهمة والمصادرة التي تعرضت لها مؤخرا من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وافادت المؤسسة في بيان وصل "معا"نسخة عنه إن قوات الاحتلال صادرت خلال اقتحامها لمقر المؤسسة العديد من أجهزة الحاسوب، إلى جانب الأرشيف المتعلق بتوثيق كافة الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية، وملفات أخرى تخص الدراسات والأبحاث التي تقوم بها المؤسسة.

واستهجنت المؤسسة هذا الإجراء الذي اتخذته قوات الاحتلال بحقها، مؤكدة على حياديتها وعلى صفتها الدولية، معتبرة أنه عمل مخالف للقوانين والمواثيق الدولية, مطالبة الجهات الاسرائيلية وخاصة القضائية منها على وجه الخصوص اصدار القرار الفعلي الذي يتسق مع القانون الدولي ومبادئ حقوق الانسان بضرورة اعادة جميع المحتويات والممتلكات التي تمت مصادرتها وذلك في اسرع وقت ممكن.

ودعت جميع المؤسسات الحقوقية إلى تفعيل التضامن معها من أجل العمل على إعادة جميع المواد التي تمت مصادرتها، وذلك ليتسنى لها متابعة عملها، وضمان عدم تكرار مثل هذه الاعتداءات على المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية, لما في ذلك من مس واضح وفاضح لحقوق الانسان والمؤسسات المدافعة عنها .