الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: إصابة في عملية طعن قرب مستوطنة "يتسهار" جنوب نابلس

وزارة الثقافة ونادي طوباس الرياضي ينظمان ندوة ثقافية

نشر بتاريخ: 21/07/2008 ( آخر تحديث: 21/07/2008 الساعة: 17:36 )
جنين - معا - نظم نادي طوباس الرياضي, بالتعاون مع مكتب وزارة الثقافة في طوباس اليوم, ندوة ثقافية, حضرها عشرات الأطفال المشتركين في أنشطة النادي الصيفية .

ورحب خالد صوافطة أمين سر النادي, بالحضور والمشاركين, مشيرا إلى أن هذه الفعالية هي باكورة الأنشطة الثقافية, التي ينوي النادي تنفيذها بالتعاون مع مكتب وزارة الثقافة في محافظة طوباس .

وحاضر في الندوة الكاتب عبد السلام العابد, مدير مكتب وزارة الثقافة في محافظة طوباس, الذي أكد في بداية الندوة, على أهمية تنشيط الحالة الثقافية في محافظة طوباس, بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي الفاعلة .

وتحدث بعد ذلك, عن الحكايات الشعبية وأهميتها ، ودور الأجداد الذين يحفظون هذه الحكايات, ويروونها للأجيال الجديدة . وروى المحاضر للأطفال واحدة من قصصه الشعبية, تحت عنوان, ( من حكايات جدي ), والتي تركز على قيم المحبة والخير, والتسامح والتعامل الإنساني الرقيق, والعدالة والقانون,, وتجاوز الزلات والأخطاء, والبدء بحياة جديدة .

وعلى هامش الندوة, عقد في مقر النادي اجتماع عمل, ضم حربي دراغمة رئيس نادي طوباس, وخالد صوافطة أمين السر وعبد السلام العابد مدير مكتب الثقافة, وتم الاتفاق على البدء بتنفيذ سلسلة من الفعاليات الثقافية المشتركة, تشمل محاضرات ثقافية وندوات أدبية وشعرية, خلال الأيام القادمة