الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

زار نادي الأسير ومقري الداخلية والأوقاف : محافظ جنين يتفقد عدد من المؤسسات في مدينة جنين

نشر بتاريخ: 21/07/2008 ( آخر تحديث: 21/07/2008 الساعة: 17:39 )
جنين - معا - قام محافظ جنين قدوره موسى صباح اليوم, بجولة تفقدية, شملت عدد من المؤسسات العاملة في المدينة.

حيث زار نادي الأسير الفلسطيني ، والتقى رئيس النادي راغب أبو دياك ، الذي شكر بدوره المحافظ, على لفته الطيبة و حرصه في متابعة سير عمل المؤسسات في المحافظة, التي تنبع على الاهتمام المتواصل ودوره الوطني.

وأضاف أبو دياك, أن مؤسسة نادي الأسير هي مؤسسة وطنية لها باع عريق بالعمل الوطني, وخاصة في قضية الأسرى المعتقلين في سجون الاحتلال .

كما قدم أبو دياك, شرحا حول ظروف سير العمل, حيث ذكر أننا نعاني ظروفا قاسية في مزاولة عملنا داخل المؤسسة, بسبب ضيق المقر الذي يفتقد إلى التجهيزات الفنية اللازمة, لسير العمل على أفضل حال .

ومن جهة ثانية طالب أبو دياك, التدخل في السماح بدخول طاقم طبي تابع لأطباء بلا حدود, في معالجة حالات الأسرى المرضية عبر أخصائيين في العلاج, حيث أنهم الجهة الوحيدة المسموح لها بدخول المعتقلات الإسرائيلية للمعالجة .

ومن جهته أعرب المحافظ عن تقديره لجهود نادي الأسير الفلسطيني المتميز, في رعاية ملف الأسرى ، وهي قضية الشعب الفلسطيني بأكمله.

وأضاف موسى, إن المرحلة السياسية الراهنة تمر بأصعب المراحل ، والجانب الإسرائيلي يتعمد وضع العراقيل على طاولة المفاوضات, للحيلولة دون التوصل إلى حل نهائي على جميع القضايا العالقة, بما فيها قضية ملف الأسرى .

وفي نفس السياق أشار موسى, إلى الجهود المبذولة في استرجاع جثث الشهداء من محافظة جنين عند الإسرائيليين, ولكن لن يتم الاستجابة لمطلبنا.

وفي ذات السياق تفقد محافظ جنين قدوره موسى مبنى مديرية الأحوال المدنية ، حيث التقى القائم بمدير عام الداخلية مصطفى جرادات, وعدد من الكادر ، الذي قدم بدوره شرحا حول ظروف سير العمل في المديرية .

وأضاف لقد حصلنا مؤخرا على مبنى جديد, ونحن بصدد تجهيزه في الوقت الحاضر ، حيث يفتقد المبنى القديم لشروط السلامة العامة, مما يشكل خطرا حقيقيا على حياة الموظفين والملفات.

ومن جهته شكر المحافظ جرادات في الحفاظ على سير العمل, وتقديم الخدمات المتعلقة بالمعاملات الرسمية للمواطنين, رغم ما يواجه العمل من صعوبات مشيرا لاستعداده التام في متابعة تجهيز المقر الجديد.

هذا وقد بحث المحافظ خلال زيارة إلى مقر مديرية الأوقاف, عددا من الأمور المتعلقة بسير العمل في المديرية وفي المساجد, وذلك في اجتماع عقده مع نائب مدير أوقاف محافظة جنين الشيخ مصطفى سويطات, وبحضور الوكيل المساعد لوزارة الاوقاف حسام ابو الرب, ومدير معهد تأهيل الدعاة الشيخ حسن شحادة, ورئيس قسم الوعظ باسم حمارشة, ورئيس الديوان رياض فياض, ورئيس قسم الانشاءات حكم رشيد.

حيث تم التباحث في موضوع تخفيض نسبة الإيجارات للمحلات التجارية, التابعة لوزارة الأوقاف ,حيث أشار موسى أن المحافظة شهدت ركودا تجاريا منذ عدة سنوات , بسبب العدوان الإسرائيلي والإجتياحات والحصار, مما أثر بشكل سلبي على الحركة الاقتصادية في محافظة جنين.

كما تم طرح عدد من الملفات, أهمها نقص الأئمة في المساجد والمفتشين عليها, بسبب إهمال هذه الشريحة وعدم تقديم الامتيازات من قبل وزارة الأوقاف, لتحسين ظروفها المعيشية .

من جهته أبدى موسى تضامنه واستعداده مخاطبة مجلس الوزراء الفلسطيني, ووزارة الأوقاف, في تحقيق هذه المطالب حفاظا على استمرارية العمل.