بيان: اتحاد المهندسين الفلسطينيين بلبنان يجدد العهد على مواصلة درب الرئيس الراحل عرفات

نشر بتاريخ: 14/11/2005 ( آخر تحديث: 14/11/2005 الساعة: 11:29 )
لبنان- معا- أصدر الاتحاد العام للمهندسين الفلسطينيين في لبنان بيانا بمناسبة الذكرى الاولى لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات أكد فيه على الالتزام بالثوابت الوطنية التي حافظ عليها الرئيس خلال مسيرته النضالية وقضى من أجلها.

وجاء في البيان:" في ذكرى ترجل الفارس العربي الكبير والشهيد القائد والرمز الخالد الثائر ياسر عرفات، ايها المارد المتربع على عرش ثورتنا، سقط المارد ولم يسقط غصن الزيتون ولا بندقية الثائر".

وأضاف البيان" إنك تمثل الرباط الروحي والقومي عبر ملحمة تاريخية بين الارض والشعب والقضية, لقد جسدت فلسطين فينا, وتجسدت فلسطين في ارادتك القوية وعزيمتك التي لن تلين اذا كانوا ارادوا قتل ارادة التحدي فينا بقتلك فان ارادة الشعوب لن تموت وانت حي فينا رمزا وقائدا ومجاهدا ومعلما وملهما لهذا الشعب".

وقال البيان:" ليس فينا وليس بيننا وليس منا من يفرط بذرة تراب من تراب فلسطين وتراب القدس الشريف, علمتنا التمسك بحق العودة ولن نتنازل عن المطالبة بحقوقنا، قلت "لا " في البيت الابيض في الوقت الذي لم يتجرأ فيه زعيم عربي ان يقول ذلك".

وأكد البيان أن الشعب العربي الفلسطيني سيبقى يسير على خطوات الرئيس الراحل حتى يتحقق الحلم بالعودة وتقرير المصير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وجدد البيان العهد للقائد الراحل وجميع الشهداء" ان لا نفرط بذرة واحدة من تراب فلسطين ومن تراب القدس, ونبقى سويا من اجل فلسطين الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين وتقرير المصير".