الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تنظّم تحكيماً لمشاريع طلابية فائزة على مستوى مديريات التربية

نشر بتاريخ: 21/07/2008 ( آخر تحديث: 21/07/2008 الساعة: 20:47 )
رام الله- معا-استكمالاً لفعاليات مشروع المواطنة الذي يجري العمل به في مدارس مديريات التربية والتعليم، نظّمت الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي بالتعاون مع مركز إبداع المعلم تحكيماً لمشاريع طلابية فائزة، وعددها (16) مشروعاً فائزاً على مستوى مديريات التربية والتعليم وذلك يومي الأحد والإثنين الموافق 20-21/7/2008م.

افتتح الورشة أ. ثروت زيد مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي الذي أشاد بجهود الطلبة والمعلمين والمشرفين ومديري المدارس، وكل من شاركوا في دعم الطلبة وتقديم العون لهم. مؤكداً ضرورة توظيف المهارات التي يكتسبها الطلبة من المعارف المتراكمة لديهم في تنمية روح المشاركة المجتمعية، والتنافس الفاعل، الذي من شأنه النهوض بسلوكاتهم وتمكينهم في القدرة على التعبير عن قضاياهم بما ينسجم مع الأنظمة المعمول بها؛ بهدف ترسيخ المواطنة الصالحة وتعزيز مفاهيم وقيم أصيلة في مجتمعنا الفلسطيني. وأشار زيد إلى أهمية تلك المشاريع الطلابية التي تعالج قضايا واقعية مهمة من وجهة نظر الطلبة والمجتمع والتي لها انعكاسات إيجابية في بناء شخصية الطالب بصورتها التكاملية، وتمكينه وتواصله مع المجتمع المحلي.

وقد قدم الطلبة عروضاً محوسبة بمعدل (10-15) دقيقة لكل مدرسة بوسائل وطرق متنوعة. تلا ذلك نقاش عام وأسئلة من قبل لجنة التحكيم والحضور.
تولى مهمة تحكيم عروض المشاريع أ. ثروت زيد، و أ. وحيد جبران و د. عبد الكريم البرغوثي. أما تحكيم الملفات الخاصة بالمشاريع فقد تولى مهمة تحكيمها كل من المشرفين التربويين في مديريات التربية والتعليم، وهم: أ. مازن جرار، أ. جمال سالم، أ. ياسر صالح، أ. خالدة ياسين.

هذا وتتولى كل من أ. سهير قاسم عن وزارة التربية والتعليم العالي، و أ. انتصار حمدان عن مركز إبداع المعلم مهمة التنسيق للمشروع.