الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

احمد الطيبي لمعا : نجاح 3 اقتراحات حجب ثقة عن حكومة اسرائيل دون ان تسقط

نشر بتاريخ: 21/07/2008 ( آخر تحديث: 21/07/2008 الساعة: 21:11 )
بيت لحم - معا- حصد الائتلاف الحكومي الاسرائيلي اليوم " الاثنين " ثلاث هزائم بعد ان مرت ثلاثة اقتراحات بحجب الثقة داخل الكنيست رغم انها لم تحقق الاغلبية اللازمة لاقالة الحكومة .

وقال الدكتور احمد الطيبي العضو العربي في الكنيست لوكالة معا انه وفي التصويت مساء اليوم الاثنين كان نجاح 3 اقتراحات حجب ثقة عن حكومة اسرائيل دون ان تسقط .

وتعتبر الهزائم الثلاث الاولى في تاريخ حكومة اولمرت التي فشل فيها الائتلاف الحكومي بصد اقتراحات حجب الثقة رغم ان اقرار الاقتراحات المذكورة يفتقر للاهمية العملية ويقتصر على الرمزية كونها فشلت في حصد الاغلبية الضرورية لاقالة الحكومة المحتاجة الى 61 صوتا من بين اعضاء الكنيست الـ 120 .

واعادت المصادر الاسرائيلية الهزيمة المذكورة الى تغيب اعضاء الكنيست من حزب شاس المتدين بشكل كامل من القاعة وعدم حضورهم للتصويت ما فسح المجال للمعارضة لتمرير اقتراحاتها بشكل تمهيدي.

وقالت رئيسة كتلة ميرتس النائبة زهافا غلؤون ان مصادقة الكنيست على الاقتراحات الثلاثة بحجب الثقة عن الحكومة هي بمثابة بداية لزوال حكومة اولمرت على حد قولها.ومن ناحية اخرى ردت الكنيست اقتراحين اخرين بحجب الثقة عن الحكومة