الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من جبهة النضال الشعبي يزور خيمة الاعتصام في منزل عائلة الكرد في حي الشيخ جراح

نشر بتاريخ: 22/07/2008 ( آخر تحديث: 22/07/2008 الساعة: 13:22 )
القدس- معا- زار وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني اليوم، يترأسه عوني أبو غوش عضو المكتب السياسي للجبهة خيمة الاعتصام في منزل عائلة الكرد بحي الشيخ جراح المهدد بالإخلاء من قبل قوات الاحتلال.

وقال عوني أبو غوش في تصريح صحفي وصل "معا" نسخة عنه إن سياسة الاحتلال تجاه مدينة القدس خطيرة جدا وتستهدف إفراغ المدينة من سكانها استكمالا لمشروع التهويد الذي تتبعه قوات الاحتلال لفرض سياسة الأمر الواقع على الأرض، وإقامة المزيد من الوحدات الاستيطانية.

وأضاف أبو غوش مدينة القدس تتعرض لهجمة خطيرة لتغيير معالمها الجغرافية والديمغرافية، وإنهاء الوجود الفلسطيني بالمدينة، وطمس معالمها العربية، والضغط على سكانها وتضييق الخناق عليهم، وتهجيرهم قسرا ،من خلال الإجراءات العنصرية والفاشية التي تتبعها قوات الاحتلال من مصادرة الأراضي، ومنع البناء، وسحب الهويات، وفرض الضرائب، وكذلك اعتداءات قطعان المستوطنيين على الأهالي.

ودعا أبو غوش إلى وقفة جادة ومسؤولة تجاه مدينة القدس التي تدعو كافة أبناء الشعب الفلسطيني إلى شد الهمم، داعيا إلى التحرك الشعبي في كافة محافظات الوطن تضامنا مع المدينة وأهلها.

وطالب أبو غوش جامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي واللجنة الرباعية، إلى تبني موقف واضح وفعال تجاه الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة التي تقوم بها سلطات الاحتلال في مدينة القدس, مؤكدا على أن مخططات الاحتلال سوف تفشل أمام عزيمة الشعب الفلسطيني وارادته القوية.