الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

في ذكرى إعلان الاستقلال: حركة المسار تجدد تمسكها بالحقوق الوطنية

نشر بتاريخ: 14/11/2005 ( آخر تحديث: 14/11/2005 الساعة: 14:35 )
غزة- معا- جددت حركة المسار الوطني الإسلامي تمسكها بالثوابت الوطنية الفلسطينية المشروعة المستندة الى قرارات الأمم المتحدة في حق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة الفلسطينية وإطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين من السجون الإسرائيلية.

وقالت الحركة في بيان وصل "معا" بمناسبة الذكرى السابعة عشرة لإعلان الاستقلال التي تصادف ذكرى مرور عام على استشهاد الرئيس ياسر عرفات:" ان شعب فلسطين ماض نحو تحقيق أهدافه الوطنية وصولا الي الحرية والاستقلال".

وأضاف البيان:" في هذا اليوم الخالد نتذكر الشهداء الذين رووا بدمائهم الزكية ثرى هذا الوطن واستشهدوا من أجل أن يحيا الوطن وكذلك الأسرى الإبطال الذين ضحوا بزهرات شبابهم في سبيل وطنهم".

وطالبت حركة المسار في البيان المجتمع الدولي خاصة اللجنة الرباعية الراعية لعملية السلام في الشرق الأوسط بالتدخل الفوري والضغط على الحكومة الإسرائيلية لاجبارها على وقف العدوان والحصار الذي تفرضه على الشعب الفلسطيني, ووقف سلب الأراضي ومصادرتها لصالح جدار الفصل والتوسع الاستعماري, وحث إسرائيل على استئناف عملية السلام مع السلطة الوطنية الفلسطينية.

ودعت الحركة إلى تطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وإنهاء آخر احتلال في هذا العالم حتى يتمكن شعب فلسطين من العيش بحرية وكرامة كباقي شعوب الأرض.