الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نواب مجموعة القدس والجدار والإستيطان يواصلون سلسلة زياراتهم الميدانية

نشر بتاريخ: 22/07/2008 ( آخر تحديث: 22/07/2008 الساعة: 16:36 )
القدس- معا- قام وفد من نواب المجلس التشريعي أعضاء مجموعة العمل البرلمانية الخاصة بمتابعة قضايا القدس والجدار والإستيطان بزيارة ميدانية إلى منطقة جنوب شرق القدس، وذلك في اطار عمل المجموعة الخاصة بالقدس ومواجهة الاستيطان والجدار بالمجلس التشريعي.

وضم الوفد النائب وليد عساف منسق المجموعة، وكل من النواب د. عبد الله عبد الله، د. برنارد سابيلا، د. رضوان الاخرس، مهيب عواد، جهاد ابو زنيد بزيارة. وذلك بهدف الإطلاع على أوضاع المواطنين في مدينة القدس وتلمس إحتياجاتهم.

والتقى الوفد محافظ القدس جميل ناصر في مقر محافظة في العيزرية, كما التقى مجموعة من وجهاء المنطقة، ورؤساء الهيئات المحلية، وممثلي المؤسسات، وعدد من الأهالي اللذين قدموا شرحاً حول الصعوبات التي يواجهها المواطنين المقدسيين في ظل ممارسات الاحتلال.

وأكد وليد عساف منسق مجموعة العمل البرلمانية على أن المجموعة ستعمل على نقل هموم ومشاكل واحتياجات المواطنين الى الحكومة والرئاسة، وستطالب بتوفير كافة الخدمات والمشاريع الممكنة وفقاً للامكانيات المتاحة، من أجل إنعاش كافة المؤسسات في مدينة القدس وتحقيق مطالب المواطنين وتلبية إحتياجاتهم.

كما زار وفد المجلس التشريعي جامعة القدس، وإلتقى عدداً من المسؤولين وأكد الوفد على اهمية جامعة القدس من أجل الوقوف في وجه الهجمة الإستيطانية الإسرائيلية، ودور الجامعة في انعاش تلك المنطقة.

وإنتقل الوفد إلى منطقة عرب الجهالين، وإستمع خلال الزيارة الى المصاعب التي يواجهها السكان هناك وخاصة ما يتعلق ببناء مدرسة بطاقة إستيعابية اكبر من المدرسة الحالية.

واستكمل الوفد زيارته لمنطقة عرب الجهالين المعروفة بوادي ابو هندي واستمع من اهالي الوادي الى الصعوبات التي يواجهونها.

ومن الجدير ذكره ان هذه الزيارات التي تنفذها مجموعة العمل الخاصة بالقدس ومواجهة الاستيطان والجدار هي جزء من برنامج متكامل لزيارة مختلف مناطق القدس والتعرف على الاحتياجات وسبل تعزيز صمود الاهالي في تلك المنطقة.