الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق أولى فعاليات مشروع تعزيز علاقة المواطن ببلدية بيت حانون

نشر بتاريخ: 14/11/2005 ( آخر تحديث: 14/11/2005 الساعة: 15:57 )
غزة - معا - انطلقت اليوم في بلدية بيت حانون أولى فعاليات مشروع تعزيز علاقة المواطن بالبلدية بالتنسيق مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات.
ويهدف المشروع إلى إشراك المواطن في بلدة بيت حانون في خطط المشاريع التي تقوم بها البلدية ولتوعية المواطن بطبيعة الحقوق والواجبات الملقاة على الطرفين.
وحضر اللقاء الجماهيري اليوم بمقر البلدية عشرات من أهالي البلدة حيث حثهم رئيس د. محمد نازك الكفارنة رئيس البلدية على التعرف على حقوقهم وواجباتهم اتجاه البلدية للوصول إلى المصلحة العامة ونجاح المؤسسة قائلاً أن نجاحها هو نجاح لكل مواطن وفشلها فشل للمواطنين.
وأوضح أن البلدية هي مؤسسة لكافة أهالي البلدة دون تمييز وبغض النظر عن الفئة او العائلة أو الحزب السياسي الذي يتبعه أي مواطن.
وقال منسق المشروع محمد أبو الخير أن المشروع سينفذ لمدة عام كامل بتمويل من مبادرة الشرق الأوسط وبتنسيق مع لجنة المشاريع في البلدية ولجنة العلاقات العامة ووحدة المرأة والطفل إضافة إلى المركز الفلسطيني وحل النزاعات.
واوضح ان المشروع سيختتم بتشكيل لجنتين وهما لجنة تخطيط وتنفيذ وتقييم وفريق تطوعي من شباب وأهالي البلدة وسيبدأ بتوزيع سلة للمهملات في شوارع البلدة للبدء في حملة تنظيف، مضيفاً ان المشروع قائم على المناصفة بين البلدية والمركز الفلسطيني.
وعرض المركز خلال اللقاء استطلاعاً للرأي العام استهدف أهالي البلدة الذين أبدى 60% منهم رضاهم عن أداء المجلس البلدي الحالي، وقال 73% أن البلدية تبذل جهوداً لتحسين نوعية الخدمات.