الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الشؤون الاجتماعية يستقبل وفدا فرنسيا

نشر بتاريخ: 23/07/2008 ( آخر تحديث: 23/07/2008 الساعة: 15:16 )
رام الله- معا- استقبل د. محود الهباش وزير الشؤون الاجتماعية اليوم في مقر وزارة الشؤون الاجتماعية وفدا فرنسيا - أعضاء مجلس بلدي مقاطعة استراسبورغ الفرنسية- .

ووضع الهباش الوفد الفرنسي بصورة الوضع السياسي الصعب وممارسات الاحتلال على الأرض الهادفة الى افشال خطة الحكومة فالاجتياحات متكررة للمدن الفلسطينية وهناك زيادة في عدد الحواجز، ومصادرة للاراضي الفلسطينية لصالح الاستيطان وجدار الفصل, مما يؤدي الى انعكاسات سلبية على الوضع الانساني والاقتصادي، فحدة الفقر تزداد وبالذات في قطاع غزة، وزيادة في معدل البطالة.

وأكد الهباش على الإستمرار في مساعدة أبناء الشعب الفلسطيني وامداد الأسر المحتاجة بالمساعدات المالية والعينية، وتقديم المساعدات لفئات المعاقين والمسنين والأطفال والايتام ونقدم برامج داعمة للمرأة، وتنفيذ برامج ومشاريع تنموية مثل برنامج الرائد الذي يقدم قروض ميسرة للاسر المحتاجة لاقامة مشاريع تنموية وتحويل الاسر من اسر متلقية للمساعدات الى اسر منتجة.

وبدوره أكد أعضاء الوفد دعمهم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وانهم معنيين بنقل الصورة الحقيقية للرأي العام الفرنسي وحقيقة المعاناة التي يعانيها الشعب الفلسطيني نتيجة ممارسات الاحتلال.

علما ان الوفد زار الاراضي الفلسطيني عدة مرات وجمع تبرعات وقدم مساعدات للاسر المحتاجة وانه مستعد لتقديم المزيد من الدعم للشعب الفلسطيني في المجال الانساني وفي المجال الزراعي .

وحضر اللقاء كل من منير سلامة مدير عام في الرئاسة وباسمة صبح رئيس وحدة العلاقات العامة والاعلام.