الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الافرنجي والسفير الاردني يشيدان بمتانة العلاقة بين حركة فتح في فلسطين والاردن

نشر بتاريخ: 23/07/2008 ( آخر تحديث: 23/07/2008 الساعة: 15:36 )
رام الله - معا - التقى عبدالله الافرنجي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، المفوض العام للعلاقات الخارجي، صباح اليوم الاربعاء، سفير المملكة الاردنية الهاشمية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية يحيى القرالة، وذلك في مقر السفارة الاردنية في رام الله .

وقد استهل الافرنجي حديثه مؤكدا على عمق العلاقة التاريخية التي تربط الشعبين الشقيقين الاردني والفلسطيني، والمصير المشترك الذي يجمعهما، مبينا المتابعة الدائمة و التوجيهات الواضحة بهذا الخصوص من قبل الرئيس محمود عباس، وجلالة الملك عبدالله الثاني.

كما تحدث عن العلاقة المتينة التي تجمع حركة فتح مع الاردن الشقيق على كافة المستويات والدعم اللامحدود الذي تقدمه المملكة للحركة وللشعب الفلسطيني على مختلف الصعد.

وقدم الافرنجي شرحا مستفيضا عن الوضع الفلسطيني في ظل المرحلة الحالية الصعبة ، والانعكاسات السياسية الدولية عليه ، وكذلك الحالة العربية والاقليمية وتجاذباتها المتعددة ، والتي تستوجب المزيد من التعاون والتكاتف العربي ، وتوحيد الجهود والكلمة والصف في مواجهة الحالة الناتئة على الساحة العربية ، والتي تنعكس سلبا على فلسطين والاردن ومصر بصورة مباشرة .

كما وضع الافرنجي السفير الاردني في صورة الاستعدادات النهائية لعقد المؤتمر العام السادس للحركة ، والمتوقع عقده قبل نهاية العام الحالي ، حيث ان معظم القضايا الرئيسية والتحضيرات قد تم انجازها لضمان نجاح المؤتمر .

واشاد السفير الاردني بالعلاقات التاريخية المتينة التي جمعت - وما زالت - الشعبين الشقيقين الاردني والفلسطيني ، والتي تتعزز باستمرار ، بإشراف مباشر وبتوجيهات عليا من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني ، الذي يضع فلسطين ومصلحة شعبها في المقام الاول ، والذي يحرص على إقامة اطيب علاقات التعاون والتشاور مع اخيه سيادة الرئيس محمود عباس .

وأكد السفير الاردني على وضع الاردن لكافة امكانياته في خدمة السلطة الوطنية الفلسطينية ومؤسساتها المختلفة، والاستعداد الدائم لتقديم أي مساعدة ممكنة للاشقاء الفلسطينيين، على طريق انهاء الاحتلال واقامة الدولة المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.

وتمنى السفير النجاح والتوفيق لمؤتمر حركة فتح السادس، مبديا الاستعداد الدائم لتعزيز الروابط المتينة التي تجمع المؤسسات الرسمية والشعبية الاردنية مع حركة فتح قائدة نضال الشعب الفلسطيني نحو التحرر والاستقلال.

وتم الاتفاق على قيام الافرنجي على رأس وفد من مفوضية العلاقات الخارجية بزيارة للاردن للالتقاء مع المسؤولين الرسميين والفعاليات الشعبية، على ان يحدد موعدها قريبا .

وقد رافق الافرنجي وفد من مفوضية العلاقات الخارجية ضم : تيسير حسين ، مسؤول دائرة الوطن العربي ، جميل الهدمي منسق دوائر المفوضية ، ونمر عدوان مسؤول قسم الاردن في دائرة الوطن العربي .