الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محمد الهندي : حديث رايس بتفكيك الفصائل الفلسطينية وصفة لحرب أهلية فلسطينية

نشر بتاريخ: 14/11/2005 ( آخر تحديث: 14/11/2005 الساعة: 16:54 )
غزة - معا - أكد الدكتور محمد الهندي القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي تعقيبا على تصريحات رايس بتفكيك فصائل المقاومة الفلسطينية ونزع سلاحها أن سقف أمريكا أقل من السقف "الإسرائيلي" في التعاطي مع المسيرة السياسية المجمدة موضحا أن الحديث السياسي لوزيرة الخارجية الأمريكية ما هو إلا وصفة لحرب أهلية فلسطينية .

وأكد الهندي في تصريح صحفي وزع اليوم الأثنين الموافق 14 نوفمبر 2005 في غزة ان هذه التصريحات تعطي الضوء الأخضر لشارون ليقوم بمزيد من الجرائم في المدن الفلسطينية .

وطالب الدكتور الهندي السلطة الفلسطينية الوقوف عند مسؤولياتها وعدم الانجرار وراء الوعود الأمريكية فارغة المضمون .

واختتم الهندي تصريحاته بالقول : " الملاحظ ان إسرائيل ولدى استقبالها وزراء خارجية سابقين عملت على ان يكون هناك اجواء تهدئة أو بعض التسهيلات لكن هذه الزيارة جاءت متزامنة مع قرار المحكمة الصهيونية بمواصلة خرق حاجز الصوت للطيران الحربي كسياسية عقاب جماعي للفلسطينيين بالإضافة إلى تكثيف جرائم القتل والاغتيال والاعتقال كما جرى فجر اليوم في جنين ونابلس وغزة".

تصريحات الهندي هذه جائت تعقيبا على مطالبة وزيرة الخارجية الامريكية كونداليسا رايس خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس بمكافحة وتفكيك ما أسمته بالإرهاب وفقا لخارطة الطريق.