الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمن الوقائي يكرم ضباطه المتقاعدين

نشر بتاريخ: 23/07/2008 ( آخر تحديث: 23/07/2008 الساعة: 20:01 )
رام الله-معا- أقام جهاز الأمن الوقائي اليوم حفلا تكريميا لضباطه المتقاعدين في مدينة رام الله بمشاركة 300 متقاعد ومتقاعدة ،وبحضور اللواء جبريل الرجوب مؤسس الجهاز والدكتور حسن أبو لبدة رئيس سوق فلسطين للأوراق المالية والدكتور محمود ابو الرب مدير هيئة الرقابة المالية والادارية وعدد كبير من قيادات الجهاز ومنتسبيه .

وفي كلمة لمدير الجهاز اللواء زياد هب الريح أشاد فيها بعطاء وتفاني هؤلاء الضباط الذين افنوا سنوات طويلة من عمرهم في العمل الأمني لخدمة وطنهم لينعم المواطنون بالأمن والرخاء .

وتمنى لهم دوام النجاح والعطاء بحياتهم الجديدة.وأعلن اللواء هب الريح عن تأسيس جمعية المتقاعدين العسكريين لجهاز الأمن الوقائي لرعاية شؤونهم وتوفير متطلباتهم.اللواء جبريل الرجوب هو الأخر أشاد بعطاء الضباط المتقاعدين اللذين رافقوه في السنوات الأولى لتأسيس الجهاز التي كانت هي الأصعب منذ قيام السلطة الوطنية الفلسطينية.

وفي كلمة ألقاها العميد حسن شتيوي ممثلا عن المتقاعدين شكر فيها قيادة الجهاز على هذه اللفته الكريمة ووعد بان يبقى الضباط المتقاعدين على تواصل دائم مع قيادتهم وزملائهم وسندا حقيقيا لجهازهم الذي كان وما زال بيتهم الذي ينتمون إليه.يجدر الإشارة هنا أن جهاز الأمن الوقائي شكل عام 1994 اثر اتفاق اوسلو من مجموعة من الكادر التنظيمي ومجموعة كبيرة من الأسرى والمحررين وألقيت على عاتقه مسؤولية حفظ الأمن الداخلي الفلسطيني . وسقط من أبنائه خلال مسيرته 82 شهيد فيما اعتقل 95 أسيرا يقبعون حاليا في سجون الاحتلال الإسرائيلي وعلى رأسهم اللواء ميسرة أبو حمديه .