الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير التربية والتعليم في قلقيلية يقوم بجولة تفقدية للمخيمات الصيفية

نشر بتاريخ: 23/07/2008 ( آخر تحديث: 23/07/2008 الساعة: 21:21 )
قلقيلية - معا - قام مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية الأستاذ يوسف عودة بجولة تفقدية للمخيمات الصيفية المنظمة في محافظة قلقيلية بإشراف الإدارة العامة للأنشطة الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي ، وقد رافقه في زيارته التفقدية مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات في تربية قلقيلية .

وأوضح يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية أن تنظيم هذه المخيمات يأتي ضمن خطة وزارة التربية والتعليم العالي في توفير أنشطة تربوية لا منهجية خلال العطلة الصيفية من اجل استثمار أوقات فراغ الطلبة بشكل مفيد وايجابي ، وأضاف عودة بأن المخيمات الصيفية تثري حصيلة الطالب الثقافية وتعزز انتمائه للمدرسة ، إضافة إلى إكسابه خبرات ومهارات حياتية متنوعة .

بدوره قال مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية في تربية قلقيلية أن تربية قلقيلية نفذت هذا العام خمسة مخيمات صيفية بتمويل من وزارة التربية والتعليم العالي في كل من مدارس ذ. المرابطين الأساسية وذ. حبلة الأساسية وب. اماتين الثانوية وب. الخنساء الثانوية وكفر لاقف الثانوية المختلطة ، حيث تم تخصيص عدة زوايا في هذه المخيمات مثل : الدراما ، الكتابة الإبداعية ، الألعاب الذهنية ، الألعاب الرياضية ، الصحة والمهارات الحياتية ، الألعاب الترفيهية .

ويذكر انه تم تنظيم 38 مخيما صيفيا في محافظة قلقيلية خلال العام الحالي بالتنسيق والتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية ، حيث قام بتنفيذ هذه المخيمات كل من اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ، والمؤسسات الرسمية والأهلية في محافظة قلقيلية .