الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز تأهيل الأسرة ينفذ ورشة عمل حول (( الزواج المبكر وزواج الأقارب )) في سلواد

نشر بتاريخ: 23/07/2008 ( آخر تحديث: 23/07/2008 الساعة: 22:21 )
القدس- معا- عقد مركز تأهيل الأسرة اليوم ورشة عمل بعنوان ((الزواج المبكر وزواج الأقارب)) ، في قاعة مركز الشهيد زياد حامد النسوي في القرية، لمجموعة من الأمهات ، في إطار مشروع الصحة الإنجابية والنوع الاجتماعي الذي ينفذه المركز بالشراكة مع جمعية تنظيم وحماية الأسرة وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

ورحبت فاطمة عادل عضو الهيئة الإدارية في مركز الشهيد زياد بطاقم المركز والحضور مؤكدة على أهمية هذه الورش للأسر الفلسطينية. من جهتها قدمت صديقة بعيرات ، منسقة الورشة لمحة عن المركز وما يقوم به من برامج وأنشطة ، موضحة أهمية توعية الأسرة بمفاهيم الصحة الإنجابية والنوع الاجتماعي مشيرة إلى أن هذا المشروع يهدف إلى تقوية الأسرة الفلسطينية من خلال إكسابها المفاهيم والمهارات المتعلقة في هذا الموضوع.

من جهتها أدارة نبيلة الجمل المرشدة في مركز تأهيل الأسرة مجموعات عمل وجلسة حوارية حول مفهوم الزواج المبكر وزواج الأقارب والآثار المترتبة عليهما بين المشاركات ، وناقشت الحاضرات ما تعانيه الأسرة نتاج هذه الزيجات من المشاكل الزوجية والطلاق وخلصت المشاركات إلى ضرورة تجنب الزواج المبكر وزواج الأقارب وإعطاء الفتيات الوقت الملائم لبناء شخصيتهم التي تمكنهم من التكيف مع ظروف العصر ومتطلباته.