الأحد: 21/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة شرق البحر المتوسط تقيم معرض فلسطين الاول بيديكس 2005

نشر بتاريخ: 07/06/2005 ( آخر تحديث: 07/06/2005 الساعة: 17:11 )
رام الله- تقيم مؤسسة شرق البحر المتوسط للخدمات التعليمية معرض فلسطين التعليمي الاول (بيديكس 2005 )والذي سيقام في مدرسة الفرندز في البيرة في الضفة الغربية في الفترة 30 حزيران - 3 تموز 2005 وسيضم المعرض اكثر من 40 مؤسسة تعليمية من انحاء العالم .
واشارت مؤسسة شرق البحر المتوسط للخدمات التعليمية ان المعرض سيوفر لاكثر من 60 الف طالب في مرحلة التوجيهي وغيرهم من الراغبين بتكملة تحصيلهم العلمي للحصول على درجات الماجستير والدكتوراة في الاراضي الفلسطينية للقاء مع ممثلي كليات وجامعات ومراكز ثقافية متعددة واتاحة الفرصة للمشاركين لمناقشة فرص تبادل علمي وثقافي وموضوعات التنمية المشتركة .
وبينت المؤسسة ان اختيار فلسطين كمركز للمعرض لاعتبارها من اكثر دول الشرق الاوسط اهتماما بالتعليم بواقع اكثر من مليون طالب موزعين على المدارس والكليات والجامعات للعام الدراسي 2004-2005 حيث يولي المجتمع الفلسطيني اهتماما كبيرا لتعليم اليافعين وطلبة الجامعات في مؤسسات ذات تعليم نوعي مميز في كلا من الجامعات المحلية والاجنبية .

ومن ضمن الخيارات المتاحة في المعرض ايجاد الطلبة الباحثين عن نوعية تعليم باسعار مناسبة والتسجيل المجاني اثناء المعرض والحصول على معلومات والاجابة على الاستفسارات والتحدث مباشرة مع ممثلي المؤسسات التعليمية المشاركة .

وذكرت المؤسسة ان فكرة تنظيم المعرض نشأت من ايمان ان لكل طالب فلسطيني الحق في التعرف على النظم التعليمية المتعددة والحق في اختيار الأفضل من بين هذه الفرص ومن جانب اخر اتاحة الفرصة للمؤسسات التعليمية المختلفة والقادمة من بلدان متعددة الفرصة للقاء المؤسسات التعليمية الفلسطينية والتعرف عن كثب على توجهات الطلبة .