السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرفاعي: لا توجد مؤشرات على جدية الاحتلال بالاستمرار بالتهدئة ويدعو مصر لفتح معبر رفح

نشر بتاريخ: 25/07/2008 ( آخر تحديث: 25/07/2008 الساعة: 19:42 )
غزة -معا- أكد الحاج أبو عماد الرفاعي، ممثل حركة الجهاد الإسلامي في لبنان أنه لا يوجد مؤشر على الأرض يدل على جدية الاحتلال بالاستمرار في التهدئة التي تحفظت عليها حركة الجهاد الاسلامي.

وأوضح الرفاعي في تصريحات لصحيفة الاستقلال إن كل الأجواء تشير إلى أن الاحتلال لم يلتزم بالتهدئة وأن عدم التزامه بها يؤشر على أن إسرائيل أرادت من موافقتها عليها تمرير بعض القضايا التي قد تكون متعلقة بالوضع الداخلي خاصة فضائح أولمرت والمشاكل الداخلية وحجم الضغوط عليها او بالإخفاقات الأخيرة التي مني بها في حرب تموز.

وبين الرفاعي أن الاحتلال أثبت عدم جديته في التهدئة، حيث أن الحصار لا زال مفروضا على قطاع غزة والمعابر لم تفتح، والمواد الغذائية لا تزال تدخل إلى القطاع بشكل مقلص، وهو ما يعني أن اسرائيل لم تلتزم بالتهدئة.

ودعا الرفاعي الجانب المصري كراعي للتهدئة بتحمل مسؤوليته تجاه استمرار الحصار والخروقات الإسرائيلية، مطالبا إياه بفتح معبر رفح للتخفيف من معاناة المواطنين.

وشدد الرفاعي على أن قوى المقاومة مدعوة لتلتقي وتتدارس سبل الرد على الخروقات الإسرائيلية وجدوى التهدئة في ظل استمرار الحصار والاعتداءات وتخرج بخلاصة موضوعية تحدد موقفها وسياساتها المستقبلية تجاه السياسة الإسرائيلية تجاه التهدئة.