الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكومة المقالة توعز بسرعة التحقيق في حادث الشاطئ وتتهم فتح والسلطة بالمسؤولية

نشر بتاريخ: 26/07/2008 ( آخر تحديث: 26/07/2008 الساعة: 17:09 )
غزة- معا- أوعزت الحكومة المقالة في غزة لاجهزتها الامنية بسرعة الكشف عن المتورطين في تفجير شاطئ غزة أمس والذي أدى الى مقتل 6 مواطنين بينهم خمسة من كتائب القسام.

وأكدت الحكومة المقالة في أجتماع طارئ عقدته لبحث تداعيات التفجيرات الاخيرة في القطاع, أنها ستنفذ "أحكاماً عادلة وحازمة بحق من يثبت تورطهم في انفجار الشاطئ, ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه التجرؤ على الدم الفلسطيني".

وقالت الحكومة المقالة: "إن الهدف الحقيقي لهذه العمليات الاجرامية هو ضرب حالة الهدوء والامن الذي يعيشه قطاع غزة", مؤكدة أنها "لن تسمح لأي جهة كانت او أي فئة العبث في الساحة الامنية الداخلية وسيبقى القطاع واحة للأمن".

ووجهت الحكومة المقالة إتهاماً غير صريح لحركة فتح والسلطة الفلسطينية في رام الله .

وقالت الحكومة انها في الوقت الذي تؤكد فيه على حرية العمل السياسي فإنها "تفرق بين العمل السياسي والعمل الاجرامي والتخطيط لعمليات ارهابية من النوع الذي وقعت يوم أمس واعطائها الغطاء التنظيمي".

واتهمت الحكومة المقالة المواقع الالكترونية ووسائل الاعلام التابعة لحركة فتح وتلفزيون فلسطين" بالاحتفال بالهجمات" التي وقعت يوم أمس, .

ودعت الحكومة المقالة الفصائل الفلسطينية الى اتخاذ مواقف حاسمة ورفع الغطاء التنظيمي عن أي جهة يثبت تورطها في هذه الاعمال", مشددة على التفريق بين سلاح المقاومة وسلاح الفوضى والفلتان.