الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة فتح البرلمانية تدعو القيادة الفلسطينية الى اتخاذ اجراءات فعلية لاعادة غزة الى حضن الشرعية الواحدة

نشر بتاريخ: 26/07/2008 ( آخر تحديث: 26/07/2008 الساعة: 19:16 )
رام الله- معا- اصدرت كتلة فتح البرلمانية بيانا اليوم اعربت فيه عن قلقها الشديد ازاء التطورات المتلاحقة في قطاع غزة في ظل ما وصفه البيان بـ"الهجمة الشرسة" التي تقوم بها حماس بحق كوادر وابناء حركة فتح واحتلال وتدمير ونهب مقرارت ومؤسسات حركة فتح في قطاع غزة ومن ضمنها مقر كتلة فتح البرلمانية.

كما اعربت كتلة فتح عن ادانتها لهذا الاعمال التي وصفتهابـ" البربرية والهمجية" من قبل حماس .

وقال بيان الحركة "ن ان ما تقوم به حماس يشكل محاولة مكشوفة للتهرب من الاستجابة لمبادرة الرئيس محمود عباس لانهاء الانقلاب والعودة للحوار الوطني الشامل وهي محاولة لخلط الاوراق والتغطية على موقف حماس الحقيقي الرافض لانهاء الانقلاب والجلوس على طاولة الحوار وهي محاولة من حماس لادامة الانقسام والانقلاب وفرض سلطة الظلام والقهر على اهلنا في قطاع غزة: .

ودعت كتلة فتح البرلمانية القيادة الفلسطينية "الى وقفه جادة لتقيم الاوضاع في غزة واتخاذ الخطوات الجريئة بما يقطع الطريق على الانقلابين في حماس من تعميق الانقسام الفلسطيني ومحاصرة انقلابهم وقطع كل شرايين الحياة عن الانقلاب حتى يرعووا ويعودوا الى حضن الشرعية الواحدة والسلطة الواحدة والقانون الواحد".

ودعت كتلة فتح البرلمانية كافة القوى والفصائل الوطنية لاعلاء صوتها" وادانة هذه الهجمة التي تقوم بها حماس بحق ابناء حركة فتح ومؤسساتها والتي ستقضي على اية فرص لاستئناف الحوار وعودة الوحدة وتعمق الجرح داخل الجسم الفلسطيني".