الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بعد هدم المنزل الذي تحصن بداخله- استشهاد شهاب النتشة من كتائب القسام في الخليل

نشر بتاريخ: 27/07/2008 ( آخر تحديث: 27/07/2008 الساعة: 10:11 )
الخليل- معا- استشهد الناشط في كتائب عز الدين القسام التابعة لحركة حماس، شهاب الدين عبد العزيز النتشة ( 25 عاما) فجر اليوم الاحد، بعد ان هدمت قوات الاحتلال المنزل الذي تحصن فيه ساعات طويلة في منطقة شعب الملح الواقعة بين بلدة تفوح ومدينة الخليل.

وقال شهود عيان لـ "معا": ان قوات الاحتلال وبعد فترة من حصار المنزل الذي استمر من الساعة السابعة من مساء امس وحتى الساعة الخامسة من فجر اليوم بدأت بهدم المنزل ما ادى الى استشهاد النتشة.

وذكر مسعفون ورجال إطفاء بلدية الخليل، بأنهم انتشلوا اجزاء من جثة النتشة من تحت الانقاض، فيما لا زالت عمليات البحث مستمرة للعثور على بقية الاشلاء.

وقالت "أم عزات النتشة" والدة الشهيد شهاب الدين لـ "معا " : "قام جنود الاحتلال بجلبي من منزلي عند منتصف الليل، واجبروني على الطلب من ابني بتسليم نفسه عبر مكبرات الصوت".

وأضافت "هدم الجنود المنزل فوق ابني، وعند الساعة الرابعة فجراً طلب مني الجنود التعرف على الجثة المقطعة، وحينما توجهت للتعرف على الجثة رفضوا ذلك وقالوا لي انه اشلاء ولا يمكنك التعرف عليه".

فيما ذكر والد الشهيد عبد العزيز النتشة، بأنه رفض طلباً لجنود الاحتلال، بالحضور الى المنزل المهدم، والنداء على ابنه لتسليم نفسه، "من المستحيل ان اطلب من ابني تسليم نفسه، الا جثة هامدة".

والعملية العسكرية التي انتهت فجر اليوم كانت قد بدأت الساعة السابعة من مساء أمس، حيث حاصرت قوة كبيرة من جنود الاحتلال منزل المواطن وائل محمد سعيد البيطار وهو قيد الانشاء ومساحته تقدر ب 150 متراً مربعاً، واعتقلت ثلاثة مواطنين من داخل المنزل عرف منهم: صاحب المنزل وائل البيطار, وعبد القادر زهير ابو عيشة الناشط في كتائب عز الدين القسام، والذي تلاحقه السلطات الاسرائيلية منذ فترة طويلة، بتهمة المشاركة في مقاومة الاحتلال، فيما لا زال المعتقل الثالث مجهول الهوية.

وتتهم اسرائيل الشهيد النتشة بتقديم الدعم اللوجستي لمنفذي عملية ديمونا، محمد الحرباوي و شادي الزغير، التي وقعت بتاريخ 4/2/2008 واسفرت عن مقتل اسرائيلية واصابة ستة اخرين بجراح.

ومن المتوقع بان يتم تشييع جثمان الشهيد النتشة الى مثواه الاخير بعد صلاة ظهر اليوم.

في سياق آخر اغلق الجيش الاسرائيلي مدينة الخليل صباح اليوم وأعاق تنقل المواطنين والمركبات, واعتقل جنود حاجز جسر حلحول احد المواطنين بعد اتلاف بطاقته الممغنطة وتصرح الدخول لاسرائيل الخاص به.

وذكرت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال نصبت الحواجز في مناطق جسر حلحول ومدخل مخيم الفوار ومدخل بلدة إذنا, دون أن تسمح لمئات الموظفين بالوصول الى أماكن عملهم.

واعتلقت قوات الاحتلال فجر اليوم الشاب زين الدين موسى مسك ( 29 عاما) من حي واد ابو كتيلة في الخليل, بعد أن داهمت منزله وفتشته مستخدمة الكلاب البوليسية.

ومن جانب آخر قالت مصادر امنية فلسطينية لـ"معا" أن قوات الاحتلال اغلقت مداخل مدينة الخليل صباح اليوم ومنعت المواطنين من الوصول لاماكن عملهم، واعتقلت احد المواطنين على حاجز جسر حلحول بعد اتلاف بطاقته الممغنطة وتصريح الدخول لاسرائيل.