الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلان عن صدور ترخيص جمعية الصداقة الفلسطينية البلجيكية

نشر بتاريخ: 27/07/2008 ( آخر تحديث: 27/07/2008 الساعة: 15:01 )
رام الله- معا- صدر مؤخرا عن وزارة الداخلية الفلسطينية في رام الله وفقاً لأحكام قانون الجمعيات الخيرية والهيئات الأهلية رقم 1 لسنة 2000م، ترخيص باسم جمعية الصداقة الفلسطينية البلجيكية.

وأكد يوسف الحوت رئيس الجمعية أن هذه الجمعية تأتي لتعزيز أواصر الصداقة والتبادل الثقافي والشبابي بين شعب فلسطين وشعب بلجيكا بما يسمح به القانون الفلسطيني، ويعود بالفائدة على شعب فلسطين وقضيته.

وأضاف الحوت أن مملكة بلجيكا تحتل دوراً بارزاً في السياسة الأوروبية حيث يقام على أراضيها العديد من المؤسسات الأوروبية والدولية، كمقر حلف شمال الأطلسي (الناتو)، واللجنة الأوروبية، ومجلس الاتحاد الأوروبي (مجلس الوزراء)، واللجنة الاجتماعية والاقتصادية الأوروبية، والبرلمان الأوروبي واتحاد البنلوكس.

حيث كانت المملكة عضواً مؤسساً وطرفاً مهماً في الاتحاد الأوروبي عام 1993 وفي الوحدة النقدية الأوروبية التي دخلت حيز التنفيذ بداية عام 2002.

يذكر أن الجمعية التي تتخذ من مدينة رام الله مقراً لها تضم في عضويتها عدداً من خريجي مملكة بلجيكا وممن عملوا هناك بالإضافة لعدد من حملة الدكتوراه والأكاديميين والموظفين والموظفات في القطع العام، وستعقد الجمعية اجتماعها الأول بعد عودة أعضائها المتواجدين خارج البلاد.