الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح إقليم الجنوب تمظم مهرجانا لتكريم الناجحين في الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 27/07/2008 ( آخر تحديث: 27/07/2008 الساعة: 18:07 )
الخليل-معا- أقامت حركة فتح في إقليم الجنوب مهرجانا مركزيا لتكريم الناجحين في الثانوية العامة والذي أطلقوا علية اسم فوج الشهيدة دلال المغربي .

وذكر ماهر النموره الناطق الرسمي لحركة فتح في إقليم الجنوب أن الآلاف من الفتحاويين زحفوا من مناطق دورا والسموع و الظاهرية والفوار وبيت عوا ودير سامت والمناطق الجنوبية والرماضين للمشاركة في المهرجان وحضر المهرجان ممثلاعن الرئيس عباس زكي ممثل منظمة التحرير في لبنان ورؤساء بلديات دورا والظاهرية ورؤساء المجالس القروية ورئيس الغرفة التجارية وعدد كبير من القيادات السياسة والأمنية وقادة الاجهزه وكان من بينهم فهمي الزعارير الناطق باسم فتح في الضفة وممثل مكتب التعبئة والتنظيم محمد جبارين والعقيد جمال جبارة مدير المخابرات والعقيد رمضان عوض مدير الشرطة وعدد كبير من القيادات الفتحاوية.

وقال عباس زكي متحدثا عن شهداء الثورة الفلسطينية ولا سيما فدائية الساحل دلال المغربي التي أعطت الصورة الحقيقية للمرأة الفتحاوية المجاهدة مشككا في التزام إسرائيل في تسليم جثمانها وجثمان الشهيد عزمي الزغير وعدد من الشهداء القادة في مقبرة الأرقام .

وقال" إن إسرائيل تتلاعب في هذا الموضوع للعب في مشاعر عائلات الشهداء مستذكرا الشهيد جمال الزير الذي تسلمت عائلته الجثمان في دورا عام 1996م والذي استفزت الجماهير الغفير التي شاركت في جنازته الاحتلال والذين قاموا بزج اسمه في كشف الجثامين التي سلمت إلى حزب الله مؤكدا أن الشهداء هم وديعة حتى العودة والتحرير ولن يبقى هؤلاء منفيون حتى في المقابر مؤكدا انه لن تبقى قضيتهم وقضية احد عشرالف أسير دون عمل يؤدي إلى تحريرهم بأي شكل أو أسلوب نضالي ."

واستنكر زكي أي عمل يؤدي إلى قتل أو اصابة أي فلسطيني ومدينا لأي عملية تفجير "ولكن يجب أن لا يدفع ثمنها أبرياء فتح ومناضليها وقال أن مبادرة الرئيس أبو مازن وقبوله بالمبادرة اليمنية كان الرد علية من حماس اقتحام المنتدى وان مايجري اليوم على الأرض في غزة من اعتقالات لقيادات وكوادر فتح في هو أمر لايمكن السكوت عنه , ونقل تحيات الرئيس مهنا فيه الناجحين في الثانوية العامة مشيرا إلى دورهم القادم في خدمة شعبهم ووطنهم" .

وقال ياسر دودين أمين سر إقليم الجنوب أن فتح مفجرة الثورة الفلسطينية المعاصرة والتي قدمت الاف الشهداء والأسرى من واجبها أن تكرم أبناءها الطلبة , وقال دودين أن هذا الزحف الهائل الذين تشاهدونه هو رسالة لمن ظنوا أن فتح تراجعت تقول لهم هذه هي فتح أول الرصاص وأول الحجارة .

وبعد ذلك تحدث الأستاذ فوزي أبو هليل مدير تربية الجنوب عن دور الطالب المحوري في المستقبل ومدى انعكاس ذلك على بناء المجتمع وحمل الراية في المسيرة التعليمية لمواكبة التطور التكنولوجي على مستوى العالم ودور الانسان الفلسطيني المتميز رغم الظروف القاسية التي تواجهه

وأكد على دور المعلم في إعداد الجيل الواعد رغم قسوة الحالة وشح الإمكانيات . وشكر فتح إقليم الجنوب على هذا المهرجان الكبير الأول من نوعه مشيدا بالشهيدة دلال المغربي وشهداء فلسطين.

وقد تحدثت الطالبة أريج أبو عواد الأولى على الجنوب والتي شكرت فيها حركة فتح على هذا التكريم مؤكده أن هذا الوجود الحاشد هو رسالة الشهيدة دلال المغربي التي صنعت جيشا من أخوات وبنات دلال .

وشكرت فيها أسرة التربية والتعليم على الجهد الذي بذلوه لابناءهم الطلبة حتى وصلو ا إلى هذا المستوى .

وكانت وصلت برقية من أسرى فتح في سجون الاحتلال وبرقية أخرى من زياد القز قي القائد العام لكتاب شهداء الأقصى في جنوب الضفة والناطق الرسمي في الضفة والتي يهنئون فيها إخوانهم الطلبة .

وذكر إياد ريان منسق دائرة العمل الجماهيري في إقليم الجنوب أن هذا المهرجان سيكون جزء سلسلة فعاليات جماهيرية ستقوم بها الحركة في الأشهر القادمة وكان قد شارك في عرافة الحفل إلى جانب ماهر النموره الأخ عماد أبو شرخ.