السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز السموم والمعلومات الدوائية بجامعة النجاح يشارك في دورة تثقيفية للحد من التعرض للسموم

نشر بتاريخ: 28/07/2008 ( آخر تحديث: 28/07/2008 الساعة: 12:30 )
نابلس-سلفيت-معا- شارك مركز السموم والمعلومات الدوائية بجامعة النجاح بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني شعبة عصيرة وقرى الشمال لمحافظة نابلس في الدورة التثقيفية والصحية في مجال الوقاية من السموم بمشاركة مخيم الزيتون الرابع التابع لجمعية الهلال الأحمر.

وحضر النشاط الدكتورة أنسام صوالحة مديرة مركز السموم في جامعة النجاح الوطنية والدكتور هشام الشولي رئيس شعبة عصيرة وقرى الشمال لجمعية الهلال الأحمر والاستاذ زاهر حمادنة منسق أنشطة المخيم وعدد من المشرفين على نشاطات المخيم الصيفي والطلبة.

حيث تحدثت الدكتورة صوالحة في محاضرتها عن السموم، وكيفية حدوث حالات التسمم وأشكال السموم من حولنا وأمثلة عليها، وبينت في المحاضرة طرق الوقاية من السموم وتجنبها، وبالأخص عند الأطفال لأنهم هم أكثر الناس عرضة للتسمم، وتحديدا التسمم العرضي، حيث شددت في محاضرتها على ضرورة حماية الأطفال من التسمم وبالذات إلى كيفية التعامل في خزن المواد المنزلية، التي من الممكن أن تؤدي إلى التسمم .ونوهت إلى كيفية التعامل مع حالات التسمم في حال حدوثها، وإلى ضرورة الاتصال على الرقم المجاني لمركز السموم لتزويدهم بالنصح والإرشادات التي ستساعدهم في إنقاذ حياة المتسمم.

وأكدت على أن المركز يعنى بهكذا نشاطات وأن طاقم المركز على استعداد لتوجيه رسالته الإنسانية إلى كافة شرائح المجتمع ليصبح مجتمعنا مجتمعاً آمناً وخالياً من السموم.

وقدمت الدكتورة صوالحة شكرها الى جمعية الهلال الأحمر على برامجها الانسانية التي تقوم بها والتي تحرص من خلالها على تقديم خدماتها للمجتمع المحلي، حيث أبدت استعداد مركز السموم وطاقمه للتعاون مع كافة قطاعات المجتمع لغرض نشر رسالة المركز إلى أكبر شريحة من المجتمع وحماية المجتمع من السموم ومخاطرها.

وفي نهاية النشاط شكر الدكتور هشام الشولي جامعة النجاح الى ما تقدمه من نشاطات تحرص على خدمة وحماية المجتمع المحلي من السموم ومخاطرها.