الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع لاعضاء وكوادر حركة فتح في نابلس لبحث قرار وزير الداخلية بعزل مدير الاستخبارات العسكرية

نشر بتاريخ: 15/11/2005 ( آخر تحديث: 15/11/2005 الساعة: 16:32 )
نابلس-معا- اجتمعت قيادات وكوادر حركة فتح اليوم الثلاثاء الموافق 15 - 11 - 2005 في مقر اتحاد نقابات عمال فلسطين في مدينة نابلس بالضفة الغربية، لبحث قرار وزير الداخلية اللواء نصر يوسف الخاص بعزل العقيد ماهر الفارس مدير الاستخبارات العسكرية في نابلس .

وحضر الاجتماع غسان الشكعة عضو اللجنة التنفيذية لـ م.ت.ف وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني والعميد محمود العالول محافظ نابلس وعصام ابو بكر، امين سر اقليم حركة فتح في نابلس وعدد من اعضاء وقيادات حركة فتح في محافظة نابلس .

وتناول الاجتماع قرار وزير الداخلية بعزل العقيد ماهر الفارس ( ابو واصف ) مدير الاستخبارات العسكرية، حيث اكد جميع المشاركون على مؤازرة الفارس بالوقوف الى جانبه ورفض تطبيق القرار مطالبين رئيس السلطة الوطنية محمود عباس باتخاذ الخطوات اللازمة للخروج من هذه الازمة التي تهدد حركة فتح في ظل موعد اجراء الانتخابات، داعين الى ترتيب البيت الفتحاوي وعدم احداث الثغرات ودق الاسافينبين صفوف حركة فتح .

واعلن الفارس في الاجتماع " أنه رغم القرار فانه لا يزال على رأس عمله، منوهاً انه امضى 29 عاماً في صفوف الثورة الفلسطينية مناضلاً شريفاً" .

وابدى الفارس استغرابه الشديد مما جاء في حيثيات قرار عزله من عدم التزامه قائلا " ان كل من يحاسب عميلاً ليس نزيهاً او ان من يعامل الناس بتواضع ليس نزيهاً، كما جدد الفارس التصريحات السابقة التي ادلى بها حول مسؤولية استشهاد موسى عرفات رئيس الاستخبارات العسكرية في قطاع غزة" .

واعلن خلال الاجتماع عن تشكيل لجنة مكونة من غسان الشكعة، محمود العالول،عصام ابو بكر ، يوسف حرب، بلال دويكات، نجاة ابو بكر وجمال الطيراوي لمتابعة القرار على اعلى المستويات .

ووقع كافة المجتمعون والحضور على مذكرة سيتم تقديمها الى الرئيس عباس لتسليط الضوء على قرار وزير الداخلية، كما تلقى المجتمعون عبر الفاكس دعم وتأييد من كتائب شهداء الاقصى وطلائع الجيش الشعبي ( كتائب العودة ) .