الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة الطلابية الاسلامية تنظم سباق الدراجات الاول في نابلس بمشاركة 150 متسابقا

نشر بتاريخ: 15/11/2005 ( آخر تحديث: 15/11/2005 الساعة: 16:49 )
نابلس-معا- نظمت الحركة الطلابية الاسلامية بالتعاون مع نادي التضامن الرياضي في محافظة نابلس اليوم الثلاثاء سباق الدراجات الاول بمشاركة 150 متسابقاً من كافة مدارس المدينة.

وبدأ السباق في الساعة الثامنة صباحاً وانطلق المتسابقون وهم يركبون دراجاتهم الهوائية المزينة بالرايات الخضراء من امام ملعب بلدية نابلس عبر شارع حيفا مروراً بمفرق مسجد السلام وشارع رفيديا الرئيسي وصولاً الى نادي التضامن الرياضي المحطة النهائية لتجمع المتسابقين.

واختتم السباق بحفل تكريم الفائزين القى خلاله متحدث باسم الحركة الطلابية الاسلامية منظم السباق كلمة رحب فيها بالمشاركين اكد فيها على ان الحركة ملتزمة بالعلم والابداع ومشددا على ان هذا النشاط هو الاول من نوعه في محافظة نابلس يعد واحداً من الانشطة الريادية في المجال الرياضي وانه يهدف الى الاهتمام بالانشطة اللامنهجية المكملة للأمور التعليمية.

واضاف المتحدث قائلاً "انطلقنا في نشاطنا هذا من فهمنا للدور الكبير الذي تلعبه الحركة الطلابية الاسلامية في صقل مواهب الطلبة رياضياً وتحفيزهم على التنافس البناء وحثاً لهم على بذل المجهود للوصول الى المكان المتقدم وقد كانت المكافأت تأكيداً على قاعدة ان لكل مجتهد نصيب".

وشكر المتحدث نادي التضامن الرياضي الراعي للنشاط وشرطة محافظة نابلس التي نظمت العملية المرورية وجمعية الاغاثة الطبية التي سيرت سيارة اسعاف للمحافظة على سلامة المتسابقين.

والقى عمار المصري مدير نادي التضامن الرياضي كلمة شكر فيها جميع من ساهم بانجاح النشاط، مؤكدا أن النادي يسعى دائماً للقيام بالأنشطة الرياضية المميزة مثل بطولات كرة القدم والسلة وغيرها.

ورحب المتسابقون بالنشاط معتبرين انه يشكل فكرة جديدة، وشكروا الحركة الطلابية الاسلامية على تنظيمها النشاط الذي اتاح لهم الفرصة لتخفيف الضغط النفسي عنهم في ظل هذه الاوضاع الامنية والنفسية الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

وفي ختام الحفل كرمت الحركة الطلابية الاسلامية الفائزين بالمراكز الثلاثة الاولى في السباق وهم الطالب علاء الهموز من مدرسة عبد الرحيم جردانة وحصل على جائزة نقدية مقدارها 500 شيقل، فيما حل بالمرتبة الثانية الطالب محمد بليبلة من مدرسة جردانة ايضاً وحصل على جائزة قيمتها 300 شيقل، وحل الطالب نضال ابو عيشة من مدرسة عبد الحميد السائح في المرتبة الثالثة وحصل على جائزة قيمتها 200 شيقل.

كما حصل اول عشرة متسابقين على هدايا مميزة بالاضافة الى ميدالية لكل متسابق شارك في السباق والبالغ عددهم 150 متسابقا، وقدمت الحركة الطلابية الاسلامية الدروع للمثلي نادي التضامن وشرطة نابلس والاغاثة الطبية وشركة المشروبات الوطنية (كوكاكولا) التي قدمت بعض الجوائز للمشاركين.