الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية التربية والتعليم في نابلس تكرم الطلبة الاوائل في امتحان التوجيهي

نشر بتاريخ: 29/07/2008 ( آخر تحديث: 29/07/2008 الساعة: 11:43 )
نابلس- معا- كرم دكتور جمال المحيسن محافظ مدينة نابلس ومديرية التربية والتعليم في نابلس اوائل التوجيهي في احتفال اقيم في مجمع النقابات العمال بالمدينة.

وحضر الحفل كل من الدكتور جمال المحيسن محافظ نابلس, لهام عبد القادر مدير عام النشاطات في وزارة التربية والتعليم, سحر عكوب والدكتور نهاد المصري رئيس بلدية نابلس بالوكالة والدكتور منيب المصري والسيدة دل سلامة ونجاة ابو بكر وممثلين عن الاجهزة الامنية والمؤسسات المدنية وعائلات الطلبة.

وبارك محافظ نابلس د.جمال المحيسن في كلمته ابناء الشعب الفلسطيني عامة ومدينة نابلس خاصة على نجاحهم وتفوقهم رغم الصعوبات التي تواجهها مدينة نابلس من اجتياحات ليلية واعتداءات مستمرة على المدينة, مشيدا بدور اسرة التربية التعليم في نابلس وبدور المعلمين والمعلمات.

واوضحت سحر عكوب مديرية التربية والتعليم في نابلس فخرها واعتزازها بالانجاز الذي حققه الطلبة في مدينة نابلس وحصولهم على ثمانية مراكز من بين المراكز العشرة لاولى في مختلف الفروع حيث حصل 496 طالبا من مدينة نابلس على 90 % فما فوق وبلغت نسبة النجاح في جميع الفروع 63% الامر الذي اعاد لنابلس عزتها وكرامتها.

واكدت سحر دور وزارة التربية والتعليم العالي في اعداد الخطط والاستراتيجية ووضعها الطالب والمعلم في جوهر اهتمامها لانجاز الحلم بتوفير تعليم نوعي للجميع حيث تم اطلاق الخطة الخمسية 15/7/2008 خطة التنمية والاصلاح والتي تعتبر التعليم حقا انسانيا واداة حية التطوير الاجتماعي والاقتصادي وغرس جذور النجاح والتفوق.

واشادت بالطلبة المنفوقين من ذوي الاحتياجات الخاصة الذين لم تمنعهم اعاقتهم من الوصول الى المراتب وهذا بفضل الخطط الاستراتيجية ااتيى وضعتها وزارة والتعليم لتشمل هذه الفئة .