الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب: البدء الفوري بالحوار كفيل بإخراج شعبنا من وضعه المتأزم

نشر بتاريخ: 29/07/2008 ( آخر تحديث: 29/07/2008 الساعة: 17:01 )
نابلس- معا- دعا حزب الشعب الفلسطيني جميع الأطراف الفلسطينية إلى الشروع فورا بالحوار الوطني الجاد والاستجابة للدعوة التي جددها الرئيس أبو مازن من القاهرة.

وقال الحزب في بيان وصل "معا" نسخة عنه: "إن الحوار الوطني المسؤول كفيل بإخراج الوطن من هذا الوضع المأساوي، ويفوت الفرصة على المحتلين وضعاف النفوس من استمرار تلاعبهم بمصير شعبنا ومقدراته، ويفشل مساعيهم المشبوهة لإضعاف جبهتنا الفلسطينية في وقت عصيب تجري فيه التحضيرات على قدم وساق لعقد جولة تفاوضية مصيرية في واشنطن في الأيام القادمة".

وأضاف "إن شعبنا الفلسطيني الصامد على أرضه والمتمسك بحقوقه الوطنية المشروعة لقادر حتماً على تجاوز الصعوبات والأزمات الداخلية وسيعمل بكافة فئاته وقواه الحية على استعادة وحدته الوطنية وحشد جميع طاقاته لخوض النضال من أجل دحر الاحتلال وبناء دولته المستقلة على أسس ديمقراطية".

واستنكر حزب الشعب عمليات التفجير التي حدثت في غزة كما عبر عن رفضه لحملات الاعتقال السياسي في الضفة الغربية, قائلا: "إن موقف حزبنا الرافض لكل أشكال انتهاك حريات وحقوق الإنسان ينطلق من إيمانه الراسخ بضرورة بناء مجتمع العدالة الاجتماعية والتعددية السياسية وحرية الرأي والتعبير والتنظيم والاحتكام للسبل الديمقراطية لحل الخلافات بعيداً عن اللجوء للقوة".