الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحكم المحلي تعمل على صياغة مسودة مفهوم التخطيط التنموي الاستراتيجي للهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 29/07/2008 ( آخر تحديث: 29/07/2008 الساعة: 19:25 )
رام الله-معا- اختتمت وزارة الحكم المحلي ورشة العمل الثالثة في بيت لحم حول صياغة مفهوم التخطيط التنموي الاستراتيجي للهيئات المحلية الفلسطينية، وكانت الورشة بمشاركة الاعضاء وزارة التخطيط، صندوق تطوير البلديات، مؤسسة التعاون الالماني وممثلي بلديات وحدة تعاون رام الله، وسلفيت وبيتا في لجنة العمل بالاضافة الى ممثلين بعض المؤسسات غير الحكومية وهي اريج وورد فجن.

وتأتي هذه الورشة استكمالا لورشات ولقاءات سابقة ضمن مشروع يهدف الى تطوير سياسة محلية فلسطينية للتخطيط التنموي الاستراتيجي للهيئات المحلية بحيث تكون الاطار المعتمد لتحضير الخطط التنموية الاستراتيجية، بما فيها رسم المفهوم العام وتطوير برامج القدرات اللازمة لدعم وتفعيل هذه العملية،

وجاء هذا المشروع بمبادرة من وزارة الحكم المحلي لتنظيم ومأسسة عملية التخطيط التنموي على المستوى المحلي، وينفذ بالشراكة مع الوكالة الالمانية للتعاون الفني.

وشملت الورشة خمسة جلسات تناولت مناقشة اهداف اعداد هذه الخطط والنطاق الذي ستغطيه، ووضع المنهجيات المقترحة ومتطلبات التنفيذ، كما شملت نقاشا موسعا حول ايجاد مقترح الربط والعلاقة بين التخطيط التنموي والتخطيط العمراني.

وخلصت اللقاءات التي استمرت على مدار ثلاثة ايام الى وضع اللمسات الاخيرة على مسودة المفهوم والذي سيتم في المراحل القادمة مناقشته بشكل مكثف مع كافة المؤسسات والجهات ذات العلاقة وتعديلها بناء على ذلك.