الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد الطفل احمد حسام موسى 10 اعوام برصاص الاحتلال خلال مواجهات في نعلين

نشر بتاريخ: 29/07/2008 ( آخر تحديث: 29/07/2008 الساعة: 20:20 )
رام الله -معا- استشهد مساء اليوم الطفل احمد حسام يوسف موسى 10 اعوام برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات في قرية نعلين غربي رام الله .

وقال شهود عيان ان الطفل موسى اصيب برصاصة في راسه ما ادى الى استشهاده على الفور ونقل جثمانه الى مشفى رام الله .

وقال رئس بلدية نعلين السابق محمد سرور لمعا انه وبينما كانت الجرافات الاسرائيلية تنهي عملها اليومي في بناء الجدار اطلق الجنود الرصاص الحي بشكل مباشر على متظاهرين في المكان ما ادى الى استشهاد الطفل المذكور .

وتاتي هذه المواجهات في قرية نعلين احتجاجا على بناء قوات الاحتلال للجدار على اراضي القرية, حيث ينظم اهالي القرية يوميا مسيرات احتجاجية .

الجدير بالذكر ان قوات الاحتلال صادرت نحو 2500 دونم من اراضي القرية لبناء جدار الفصل, فيما تشهد التظاهرات الاحتجاجية اليوم الـ 77 على التوالي .

من جهته اعرب النائب الدكتور مصطفى البرغوثي عن ادانته للجريمة التي قام بها جنود الاحتلال الاسرائيلي في قرية نعلين والتي ادت الى استشهاد الطفل احمد حسام موسى عشرة اعوام عندما اطلقوا النار على راسه بشكل مباشر خلال تظاهرة سلمية ضد جدار الفصل العنصري.

وقال البرغوثي" انه ان الاوان كي يتوقف المجتمع الدولي عن صمته على هذه الجرائم التي تقترفها سلطات الاحتلال الاسرائيلي."

واضاف البرغوثي "ان اسرائيل لم تكتف بمصادرة اراضي نعلين واقامة المستوطنات عليها بل واصلوا عمليات المصادرة لما تبقى من اراضي البلدة لبناء جدار الفصل العنصري والان تتجرأ على قتل الاطفال في بلدة مصممة على النضال ضد الاحتلال والاستيطان والجدار" .

واعرب البرغوثي عن تضامنه مع بلدة نعلين في نضالها الشعبي رغم العنف الوحشي الذي تمارسه قوات الاحتلال ضد التظاهرات السلمية فيها دفاعا عن ارضها ووجودها.