الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطاالله حنا: دافعوا عن القدس ولا تخافوا من أحد فنحن أصحاب قضية عادلة

نشر بتاريخ: 30/07/2008 ( آخر تحديث: 30/07/2008 الساعة: 01:04 )
القدس -معا- أستقبل سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أسافقة سبسطية للروم الأرثوذكس صباح اليوم عدة مجموعات كشفية فلسطينية من الذين يشتركون في المخيمات الكشفية الصيفية. حيث قاموا بزيارة الى البلدة القديمة في القدس للتعرف على معالمها الدينية والتاريخية.

وقد بلغ عدد الشبان والشابات المشاركين في هذه المخيمات الصيفية والذين وصلوا الى القدس أكثر من 300 مشارك. وفي كنيسة القيامة رحب بهم سيادة المطران عطاالله حنا مؤكدا تعلقنا وأنتمائنا وأرتباطنا بمدينتنا المقدسة ومقدساتها التي تعتبر جزء أصيلا من تاريخنا وتراثنا وهويتنا الروحية والوطنية.

وأضاف سيادته" بأن الأحتلال يريد أبعادنا عن القدس ويريد أقتلاع القدس من ذاكرتنا وثقافتنا وهويتنا وردنا على هذه السياسة التي تستهدف مدينتنا يجب أن يكون بترسيخ وتقوية تعلقنا وأرتباطنا بهذه المدينة وعشقنا ومحبتنا لها".

واضاف"أن القيم الكشفية التي تعلمتموها فيها الشهامة ومحبة الأرض والأنسان والمحافظة على البيئة فكونوا من أولائك المحافظين على القدس وأجعلوا القدس عنوانكم فهي قبلتنا ومحجنا ومكان صلاتنا. أنها سلم بين الأرض والسماء لا بل أنها قطعة من السماء على الأرض. فدافعوا عن هذه المدينة وتمسكوا بها ولا تخافوا من أحد ، فصاحب الحق وصاحب الرسالة لا يخاف من أحد إلا من الله تعالى الذي يريدنا أن نحبه وأن لا نخاف منه".

وتابع":أنكم تزورون القدس في ظل حملة أحتلالية غاشمة تستهدف عروبة هذه المدينة فالبارحة كان هنالك هدم لأحد المنازل وفي كل يوم نشهد أحداث مشابهة . ولكن ثقوا بأنه لا توجد قوة في هذا العالم قادرة على أقتلاع هذه المدينة من كياننا وقلوبنا وحياتنا. فأذا ما أرادوا أبعادنا عن القدس نقول بأن القدس في قلوبنا والقدس هي قلب القضية الفلسطينية وبدونها لن يكون سلام وأستقرار وأمن".

وزاد "أما قضية الشعب الفلسطيني فهي تتعرض لمؤامرة تستهدفها في الصميم، أنهم يريدون تصفية هذه القضية العادلة ونحن نقول لا توجد قوة قادرة على تصفية هذه القضية ما دام هنالك شعب حي وما دام هناك شباب وطنيون من أمثالكم. فتمسكوا بالوطن وتمسكوا بالقضية لأنه بدون الأرض والوطن نكون بلا هوية".