الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة 6 من نشطاء حماس بجراح في انفجار بموقع تدريب بخان يونس- فتح: الانفجار وقع بمركز تحقيق

نشر بتاريخ: 30/07/2008 ( آخر تحديث: 30/07/2008 الساعة: 08:01 )
غزة- رام الله- معا- اصيب نحو ستة نشطاء من حركة حماس منتصف ليلة الثلاثاء في انفجار هز موقع للتدريب يدعى القادسية في خان يونس.

ولم تتهم حماس أحدا بالتسبب في الانفجار الذي وقع في قاعدة تديرها حماس بالقرب من بلدة خان يونس في جنوب غزة. وقال سكان محليون انه قد يكون له صلة بحادث عمل.

وبالاستناد إلى شهود العيان؛ فإن انفجاراً هز موقع القادسية الواقع في منطقة المحررات غرب مدينة خان يونس جنوب القطاع، مما أدى إلى وقوع أضرار في مبنى داخل الموقع واندلاع حريق في المكان، مشيرين إلى أن طواقم الدفاع المدني هرعت لإخماد الحريق.

من جانبه رأى المتحدث باسم حركة فهمي الزعارير، "أن الإنفجار الداخلي الذي وقع منتصف ليل الثلاثاء الأربعاء، دليل جديد على الورطة وحال العشوائية وعدم الانضباط التي تعيشها حماس في غزة، ودليل آخر على أن إنفجارات الجمعة ليست الا من صنيعة حماس".

واضاف الزعارير، "لقد وقع هذا الانفجار في مركز تحقيق تابع لحماس، حيث يحتجز العشرات من ابناء وكوادر حركة فتح ظلماً, وقد اصيب فيه المسن المختطف عبد الله أبو سته والد الشهيد عمر ابو سته من مؤسسي كتائب الشهيد أبو الريش، وأصيب أيضا إبنه ياسر ابو سته وآخرين لم يتم التعرف عليهم بعد".

وتمنت حركة فتح "النجاة لكل المختطفين من ابنائها وكوادرها الذين تحتجزهم حماس هناك". وأشار المتحدث إلى أن المركز تشرف عليه حماس بالكامل، والانفجار الذي وقع بسبب عناصر حماس- كما قال.