السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية: الإصلاحات الداخلية تساهم في تجسيد الاستقلال

نشر بتاريخ: 15/11/2005 ( آخر تحديث: 15/11/2005 الساعة: 21:34 )
جنين - معا - دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إلى إعادة ترتيب البيت الفلسطيني وإجراء إصلاحات ديمقراطية حقيقية بما يكفل تعزيز صمود الشعب وتمتين وحدته الوطنية في مواجهة الاحتلال ومشاريع الضم والتوسع والاستيطان وجدار العزل العنصري.

وقالت الجبهة في بيان أصدرته في الذكرى السادسة عشرة للاستقلال و وصل نسخة منه لوكالة معا، أن إعلان الاستقلال رسم ملامح نظام ديمقراطي عصري تعددي وهو ما ينبغي أن يشكل مرجعا دائما لنضال القوى السياسية الفلسطينية في مواجهة أي انتقاص للحقوق الوطنية من جهة كما في مواجهة أية مظاهر أو نزعات للفساد والتسلط والفئوية.

وأكدت الجبهة في بيانها أن تمسك كافة القوى الفلسطينية بمبادىء إعلان الاستقلال، وبتطبيق قرارات مؤتمر الحوار الوطني في القاهرة يقرّب ساعة الاستقلال الحقيقي والخلاص من الاحتلال.

ودعت الجبهة في بيانها إلى التمسك بخيار الانتفاضة وحماية سلاح المقاومة مع إبداء الاستعداد لدخول مفاوضات الوضع الدائم وبحث الموضوعات الجوهرية المؤجلة كالقدس والاستيطان واللاجئين والحدود والمياه شريطة استناد هذه العملية إلى قرارات الشرعية الدولية، كما دعت الجبهة إلى استثمار الانتخابات التشريعية المقبلة كمدخل لعملية إصلاح جذري ديمقراطي شامل تقود إلى سرعة تجسيد إعلان الاستقلال.