الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: اعلان اولمرت اعتزال الحياة السياسية هو اعتراف بفساد النظام السياسي الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 30/07/2008 ( آخر تحديث: 31/07/2008 الساعة: 00:15 )
رام الله -معا- اكد النائب مصطفى البرغوثي، الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، ان اعلان اولمرت اعتزال الحياة السياسية، هو ليس فقط اعترافا بالفساد الشخصي بل ايضا اعترافا بالفساد الذي يمس كل النظام السياسي الذي ينتقل من فضيحة فساد الى اخرى .

واضاف البرغوثي في بيان وصل معا نسخة منه ان اعتزال اولمرت يمثل ايضا اعترافا بالفشل الكبير في حربه ضد لبنان وتلك الجرائم التي يشنها جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

وقال البرغوثي ان هذا الاعلان سيستخدم كحجة اضافية للتهرب من الالتزامات الاسرائيلية في عملية السلام، وسيستغل من قبل الحكومة الاسرائيلية كما هو واضح للتهرب من المسؤولية عن فشل عملية انابوليس التي وجهت اليها اسرائيل ضربات قاصمة من خلال اعلان اولمرت السابق عن رفض التفاوض حول القدس ومن خلال التوسع الذي فاق ما كان قائما قبل انابوليس عشرين مرة وازدياد الحواجز العسكرية واستمرار البناء في جدار الفصل".

واكد البرغوثي ان المطلوب الان من الجانب الفلسطيني هو رفع الغطاء الذي تمثله عملية انابوليس عن ممارسات الاستيطان والتنكيل بالشعب الفلسطيني وفرض الامر الواقع المتمثل في نظام الفصل "الابارتهايد" كبديل للسلام الحقيقي .

واوضح البرغوثي :"ان التحدي الحقيقي الذي يواجهنا كفلسطينيين هو كيف نركز كل طاقاتنا على استعادة الوحدة الوطنية وانهاء الانقسام الداخلي وبناء قيادة وطنية موحدة تكون قادرة على ادارة النضال الفلسطيني من اجل الحرية والاستقلال واستعادة زمام المبادرة بموقف فلسطيني وعربي موحد حول المبادرة العربية والاصرار على عقد مؤتمر دولي قائم على الشرعية الدولية وقرارات الامم المتحدة وتلبية الحقوق الوطنية لشعبنا بما في ذلك حق اللاجئين في العودة وحق تقرير المصير وانهاء الاحتلال واقامة دولة فلسطينية حقيقية وكاملة السيادة".