الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية بناة فلسطين للتنمية المجتمعية تنظم ندوة متخصصة حول "الإدمان وطرق الوقاية" بغزة

نشر بتاريخ: 31/07/2008 ( آخر تحديث: 31/07/2008 الساعة: 12:08 )
غزة- معا- نظمت جمعية بناة فلسطين للتنمية المجتمعية فرع غزه بالتعاون مع جمعية مركز بحوث الإدمان ندوة متخصصة حول "الإدمان وطرق الوقاية منه".

حيث تم استضافة كل من العميد حسن العامودي رئيس مركز بحوث الإدمان ومدير عام دائرة مكافحة المخدرات سابقا والدكتور زهير أبو رصاص أمين سر المركز وبحضور الأستاذ يونس على مدير الجمعية فرع غزة و بمشاركة 60 شابا من كلا الجنسين وذلك في مقر الجمعية بغزة .

وتحدث يونس عن الجمعية وأنشطتها, مثمنا دور مؤسسات المجتمع المدني في خدمة قضايا الشباب والمجتمع المحلي .

ومن ثم تحدث الدكتور زهير أبو رصاص عن أنواع المخدرات وأصنافها ومواطن إنتاجها وتسويقها وصولا إلى التعاطي والإدمان والأضرار الصحية والنفسية الاقتصادية التي تلحق بالفرد والمجتمع .

وبعد ذلك تحدث العميد حسن العامودي عن الوضع القانوني لجريمة التعاطي والاتجار بالمخدرات ومدى حرص أجهزة الأمن وخصوصا إدارة مكافحة المخدرات على ضبط وتقليص الاتجار بالمخدرات والمتعاطين بها, موضحا طرق وكيفية الوقاية من خلال المراقبة الأسرية للأبناء وعبر برامج التوعية والتثقيف الإذاعي والتلفزيوني والتوجيه والإرشاد من خلال الندوات والمحاضرات في المدارس والجامعات .

وطالب المشاركون في الندوة على ضرورة عمل مراكز متخصصة لعلاج الإدمان, وتكثيف الحملات الإعلامية وخاصة الشباب في وسائل الإعلام المختلفة المرئية والمسموعة والمقروءة وخاصة في الإعلام المحلي .