الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية ارض الانسان الفلسطينية الخيرية تطلق حملة أسبوع الرضاعة الطبيعية

نشر بتاريخ: 02/08/2008 ( آخر تحديث: 02/08/2008 الساعة: 10:38 )
غزة- معا- أطلقت جمعية ارض الإنسان حملة أسبوع الرضاعة الطبيعية العالمية تحت شعار "دعم الأمهات السعيدات لتحقيق الأرقام القياسية وحصد الميدليات الذهبية" .

وحضر حفل افتتاح الحملة الذي نظم في قاعة الهلال الأحمر في مدينة غزة ممثلين عن وزارة الصحة والمؤسسات الاهلية والدولية .

وألقى حسام احمد مدير الاعلام والتمويل في جمعية ارض الانسان كلمة الافتتاح أشار فيه أن الجمعية عقدت لقاءات تحضيرية مع مؤسسات صحية لتحديد الأنشطة التي سيتم تنفيذها والمواد التثقيفية اللازمة واليات العمل المناسبة خلال اسبوع الرضاعة الطبيعية حيث تم الاتفاق عل عقد ورشات عمل، ندوات، تدريب، عروض مسرحية، مسيرة للأطفال، بالإضافة إلي توزيع نشرات تثقيفية، يافطات، بوسترات.

وتحدث د. عدنان الوحيدي المدير الطبي لجمعية ارض الانسان عن العلاقة البيولوجية التي تربط الام بالطفل من خلال عملية الرضاعة الطبيعية وان الام هي بمثابة الكنز الذي يجب الحفاظ عليه، حاثا على ضرورة توحيد الرسالة الصحية حول الرضاعة الطبيعية والمقدمة من جميع المؤسسات الصحية العاملة في قطاع غزة.

في حين أكد د. يونس عوض لله مدير برامج صحة الطفل المتكاملة في وزارة الضحة على دور وزارة الصحة في هذا المجال من خلال تنفيذ الخطة الاستراتيجية الوطنية لتغذية الرضع وصغار الاطفال وضرورة تقديم استشارات فنية تعتمد على اسس علمية اتعريف الامهات باهمية الرضاعة الطبيعية لكي تصل الام الي قناعة راسخة باهمية الالتزام بالرضاعة الطبيعية.

وتحدث د. احمد اللي مدير برنامج الماجستسر في جامعة الازهر إلى أن جميع الدراسات الخاصة بالرضاعة الطبيعية تعود الي تعليمات القران الكريم والذي اكد على اتمام الرضاعة حولين كاماين، لافتا أن جامعة الأزهر افتتحت برنامج دراسات التغذية الاكلينيكية للتعريف بالمفاهيم الخاصة بالتغذية وضرورة تخريج طلاب متخصصين في هذا المجال.