الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

في ذكرى رحيل الرئيس عرفات: كلية العلوم والتكنولوجيا تنظم مهرجانا رياضيا وتعرض فلما عن حياة الراحل

نشر بتاريخ: 16/11/2005 ( آخر تحديث: 16/11/2005 الساعة: 13:21 )
خانيونس- معا- نظم مجلس اتحاد الطلبة، وقسم شؤون الطلاب بكلية العلوم والتكنولوجيا في خانيونس مهرجانا رياضيا على أرض الكلية إحياء للذكرى الأولى لاستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات تخلله كلمات لإدارة الكلية ولجنة العاملين ومجلس الطلبة وفقرات فنية وعروض رياضية متنوعة، فيما شهدت قاعة المؤتمرات المركزية عرضا لفيلم تلفزيوني لحياة الرئيس الراحل بحضور مئات الطلبة والعاملين.

وأكد د. أحمد أبو شنب عميد الكلية على أهمية عقد مثل هذه المهرجانات الرياضية والثقافية إحياء للمناسبات الوطنية الفلسطينية وتزامنا مع تواريخ وأيام فلسطينية لا تنسى وتستحق الاحتفال وعلى رأسها الذكرى الأولى لمفجر الثورة الفلسطينية الراحل ياسر عرفات، موضحا أن الرعاية التي وجدتها الكلية في حياة الشهيد الراحل وقراره بتحويلها إلى جامعة فلسطينية للتعليم التكنولوجي حفز الإدارة على العمل بهذا الاتجاه لتحقيق الهدف الذي سعى إليه الراحل.

وذكر أن الكلية تشهد نقلة نوعية فيما يتعلق بالتخصصات الأكاديمية المطروحة والإنشاءات والمرافق والمختبرات العلمية مع افتتاح تخصصات جديدة لبرنامجي الدبلوم والبكالوريوس وتنفيذ عدد من المشاريع، مشيرا إلى أن الارتقاء بالواقع الفلسطيني هو جزء من الوفاء للقائد الرحل الذي لطالما حلم بفلسطين متقدمة في كافة النواحي لاسيما في إطار المؤسسات العلمية والأكاديمية التي تعتبر رافد أساسي للفلسطيني المتعلم القادر على البناء والتعمير.

وشدد د. أبو شنب على ضرورة الاستمرار على نفس الطريق والنهج الذي سار عليه أبو عمار سواء فيما يتعلق بالقضايا الوطنية أو التطوير والإصلاح الداخلي والاهتمام بالتعليم لأنه السلاح القوى بيد الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن الرئيس الراحل رسم الخطوات الأساسية للتعليم الفلسطيني من خلال الرعاية المتواصلة التي كانت تحظى بها المؤسسات التعليمية سواء على صعيد التعليم العام أو التعليم العالي.

و أكد مجلس اتحاد الطلبة في بيان له أن ياسر عرفات سيبقى رمزا خالدا وأبا حنونا لطالما اتسع صدره لجميع الفلسطينيين وأن من الواجب على الجميع أن يسير على نفس النهج الذي اختطاه القائد الراحل في كافة قضايانا الوطنية، داعيا إلى الاهتمام بتطبيق وصيته بنقل جثمانه الطاهر إلى القدس الشريف في أقرب وقت.

وذكر مجلس الطلبة أن هناك سلسلة متواصلة من الفعاليات تزامنا مع الذكرى الأولى لاستشهاد أبو عمار تتضمن المهرجان الرياضي والمحاضرات والندوات وتوزيع الملصقات وتنظيم العروض المسرحية وغيرها.

وفي نفس السياق نظم مجلس اتحاد الطلبة عرض تلفزيونيا لحياة الرئيس الراحل استعرض خلاله حياة أبو عمار من نعومة إظفاره وطفولته ثم حياته الجامعية وتطرق بالتفصيل إلى دوره النضالي في الكفاح ضدد الاحتلال الإسرائيلي، ومرورا بعودته إلى أرض الوطن ومسيرة بنائه لفلسطين من جديد وانتهاء بالأيام الأخيرة في حياته.
.