السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأوقاف والشؤون الدينية تُعلن نتائج امتحان التجويد العام في المحافظات الشمالية

نشر بتاريخ: 03/08/2008 ( آخر تحديث: 03/08/2008 الساعة: 13:06 )
القدس -معا- أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية نتائج امتحان التجويد العام للمحافظات الشمالية للعام الحالي.

وصرح وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيح جمال محمد بواطنه بأنه قد شارك في الامتحان العام للتجويد هذا العام (2453) ألفان وأربعمائة وثلاثة وخمسون مشاركاً من جميع شرائح المجتمع الفلسطيني صغاراً وكباراً وطالبات وربات بيوت وموظفين وعمال وغير ذلك، نجح منهم (1854) ألف وثمانمائة وأربعة وخمسون، حيث كانت نسبة النجاح (75.6)%.

وهنأ وزير الأوقاف الناجحين وتمنى لمن لم يحالفهم الحظ هذا العام النجاح في العام القادم، وشكر القائم بأعمال مدير عام التحفيظ الشيخ عاطف يوسف صالح والقائم بأعمال مدير التحفيظ في الوزارة الشيخ جميل جمعه ورؤساء أقسام دور القرآن الكريم في المديريات كما شكر مدراء الأوقاف لتسهيلهم عمل الدوائر والأقسام.

كما شكر المواطنين الذين يحرصون على تعلم أحكام التلاوة والتجويد رغم أعمالهم وظروفهم حيث أن تعلم هذا العلم واجب شرعي لقوله تعالى (ورتل القرآن ترتيلا)، مطالبا بضرورة العمل على إنشاء مراكز التجويد جنباً إلى جنب مع مراكز التحفيظ في جميع مساجد الوطن، وأشار إلى أهمية هذه الدور حيث يتلقى فيها الدارس علم التجويد على مدار عامين.

كما شكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ جمال محمد بواطنه أبو مازن رئيس دولة فلسطين لدعمه المتواصل للقرآن وأهله بتكريمه لحفظة القرآن الكريم وأوائل الطلبة في مراكز التحفيظ والتجويد والذي سيكرمهم في القدس عاصمة الدولة الفلسطينية المستقلة قريباً.

وذكر بأنه بإمكان جميع الطلاب أن يأخذوا نتائج امتحاناتهم من مديريات الأوقاف في محافظاتهم وأن أسماء الأوائل على مديريات الأوقاف كما يلي:ـ

1-بشار أنيس أمين عباسي- جنين
2-عريب عبد الرؤوف خليل الخليلي- العمل النسائي/نابلس
3-حمدان يوسف طاهر نجار- نابلس
4-غدير محمد نعمان النتشه- الخليل
5-شفاء بسام مصطفى بلوط- طوباس
6-معاذ محمد عبد الهادي طقاطقة- بيت لحم
7-منار أحمد راشد رداد- طولكرم
8- كريم أمين حسن كراكره- رام الله
9 -إسراء مصطفى محمد الحمد- سلفيت
10-جنان صدقي مصطفى وهدان - قلقيلية
11-كمال عامر عبد الله أبو طعيمه- دورا
12-بسمة عبد الحفيظ أحمد مزهر-شؤون القدس
13-رامية محمد عبد الله عطا- أريحا