السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية ارض الانسان تطالب المؤسسات الصحية المحلية والدولية بدعم الرضاعة الطبيعية

نشر بتاريخ: 03/08/2008 ( آخر تحديث: 03/08/2008 الساعة: 13:23 )
غزة- معا- طالبت جمعية ارض الانسان الفلسطينية الخيرية في غزة المؤسسات الصحية المحلية والدولية بدعم الرضاعة الطبيعية الخالصة.

جاء ذلك في مسيرة الاطفال والامهات الحاشدة التي نظمتها جمعية ارض الانسان اليوم الاحد خلال فعاليات اسبوع الرضاعة الطبيعية العالمي.

واوضح حسام احمد مسؤول الاعلام و تجنيد الموارد في جمعية ارض الانسان ان الهدف من هذه الفعالية هو دعم وتشجيع الرضاعة الطبيعية الخالصة من اجل مصلحة الام والطفل في آن و احد، والتي يجب ان لا تقل مدتها عن ستة اشهر وصولا الى السنتين.

وطالب احمد المؤسسات الصحية المحلية والدولية بدعم الرضاعة الطبيعية من خلال وضع برنامج موحد يشمل مجموعة من الفعاليات لتعزيز الرضاعة الطبيعية في فلسطين.

من جهتها اوضحت منسقة العمل الميداني في جمعية ارض الانسان نادية الهشيم ان الهدف من المسيرة هو مطالبة المؤسسات الصحية المعنية بدعم الامهات ليتمكن من ارضاع اطفالهن لستة اشهر على الاقل وذلك من خلال الاهتمام بغذائهن ودعمهن ماديا .

وطالبت الهشيم المراكز الصحية باعداد برامج توعية خاصة باهمية الرضاعة الطبيعية وبتخصيص غرف خاصة للرضاعة داخل هذة المراكز " .

و في نفس السياق قالت ام شادي ( احدى المشاركات ) ان الرضاعة الطبيعية مهمة جدا للام والطفل في آن واحد لما فيها من فوائد صحية تحمي الام من سرطان الثدي وتساعد في التباعد بين الولادات و تمنح الطفل حنان امه بطريقة مباشرة لجعل تجعل الصلة اقوى بين الام و طفلها .

وتوجهت المسيرة التي انطلقت من امام مقر المجلس التشريعي الى مقر الاغاثة الاسلامية ثم الى اليونسف، منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة في الحكومة المقالة وانتهت عن مقر هيئة الامم المتحدة .

وتم تسليم رسائل لهذه المؤسسات الصحة تطالب بدعم الرضاعة الطبيعية الخالصة من اجل صحة افضل للام والطفل معاً.