الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من العلاقات العامة في الأجهزة الأمنية الخليل يلتقي بالدفاع المدني في الخليل

نشر بتاريخ: 03/08/2008 ( آخر تحديث: 03/08/2008 الساعة: 14:23 )
الخليل- معا- قام وفد من العلاقات العامة في الأجهزة الأمنية بمحافظة الخليل بزيارة للدفاع المدني اليوم, بهدف بحث السبل الكفيلة بتوفير السلامة العامة للمواطنين.

وأفاد مدير العلاقات العامة والأعلام لشرطة الخليل الرائد أحمد عطاونة، بأن اللقاء، ضم مسؤولي العلاقات العامة ومدير الدفاع المدني في المحافظة العقيد فايز شاهين إلى جانب عدد من ضباط الدفاع المدني.

وتناول اللقاء التعرف على آلية عمل جهاز الدفاع المدني وأقسامة ودور كل قسم، ودور وسائل الإعلام المختلفة في إظهار دور الدفاع المدني وما يقدمه من خدمات للمجتمع.

وقال العقيد شاهين إن جهاز الدفاع المدني هو جهاز خدماتي وحيوي يهدف ويعمل للحفاظ على الممتلكات العامة وتوفير السلامة لكل مواطن عبر أقسام الجهاز المختلفة المتمثلة في أقسام: الإطفاء، والتدريب والإرشاد، والمصاعد، والإنقاذ، والسلامة العامة، إلى جانب متابعة الجهاز للمسابح وصالات الأفراح والحرف المهنية ووكالات الغاز وغيرها.

وأكد النقيب كمال المطور على دور الدفاع المدني الهام في المجتمع والخدمات التي يقدمها للمواطنين، موضحاً بأن لجنة العلاقات العامة للاجهزة الأمنية ستستمر في نشر ثقافة القانون في المجتمع من خلال اللقاءات الدورية التي تعقدها مع مؤسسات المجتمع، لبسط القانون ونشره .

وشدد الرائد العطاونة على أهمية التعاون مع المحطات المحلية من أجل عمل برامج توعية حول السلامة العامة، وكيفية التعامل مع الحوادث، وخصوصاً وفي فترة الصيف التي يكثر فيها حفلات الزفاف، بالاضافة الى كيفية التعامل مع إسطوانات الغاز لمنع الحرائق، داعيا لعمل نشرات توعية توزع على المواطنين تتحدث عن السلامة العامة .