الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة الثانوية تفتتح مخيماتها الصيفية في مختلف اقاليم الضفة الغربية

نشر بتاريخ: 03/08/2008 ( آخر تحديث: 03/08/2008 الساعة: 16:13 )
رام الله- معا- افتتحت لجنة الشبيبة الثانوية في مفوضية التعبئة والتنظيم فعاليات مخيماتها الصيفية في مدينة القدس وكافة اقاليم الضفة الغربية تحت عنوان وحدة الوطن والهوية وذلك بتناغم مع دعوة الرئيس محمود عباس للحوار الوطني الشامل.

ففي مدينة القدس أعلن عن افتتاح المخيم الصيفي المركزي في حي الشيخ جراح من منزل عائلة الكرد المهدد بالمصادرة الى جانب 26 منزلا أخر وذلك كتعبير عن دعم حركة فتح لصمود المقدسيين ورفض كافة ممارسات الاحتلال الهادفة الى ترحيل المقدسيين وتهويد المدينة وفرض سياسة الأمر الواقع.

وحضر حفل الانطلاق عدد من أعضاء الإقليم والمناطق التنظيمية والقوى والفعاليات الوطنية و المتضامنين الأجانب إلى جانب كوكبة من المشاركين والمشاركات في المخيم.

وفي كلمة ألقاها مهاب النبالي منسق المدارس بالقدس نيابة عن رئيس لجنة الشبيبة الثانوية في التعبئة والتنظيم أكد أن انطلاق فعاليات المخيم من قلب القدس عاصمة الدولة الفلسطينية ومن بيت آل الكرد المهدد بالمصادرة دليل واضح على مصداقية حركة فتح بعدم التنازل عن الخطوط الحمراء التي خطها الشهيد الرمز ياسر عرفات واكد فيها على دعم الحركة للعائلات والشباب المقدسيين ورفض سياسة التهويد والتهجير القسري بحق السكان الأصليين.

من جانبه اشار موسى العباسي الى الأخطار التي يتعرض لها المقدسيون، مطالباً بمزيد من الصمود والتحدي.

وقامت الحاجة ام كامل الكرد التي استضافت حفل انطلق المخيم في بيتها المهدد بالمصادرة بالترحيب بأبناء حركة فتح شاكرة إياهم على دعمهم المتواصل واللامحدود لصمود المقدسيين

وفي كلمة إقليم القدس أكد مأمون العباسي على أهمية دور الشبيبة والثانويين في صنع القرار وفي كافة الفعاليات والأنشطة، حاثا الشباب على المضي قدماً رغم كافة المؤامرات والمعيقات التي تحيط بهم.

بدورها عبرت المتضامنة الأجنبية جوانا المتطوعة في مؤسسة أمريكية للتصدي للاستيطان وهدم البيوت عبرت عن اندهاشها بحماس الشباب الفتحاوي الذي يتحدي الحصار والاعتقالات ويعي المخاطر التي تحيط به.

وفي رام الله افتتح المخيم المركزي في المدينة بحضور العديد من كوادر واعضاء حركة فتح وقيادات ونشطاء الشبيبة.

وفي كلمة له اشاد النائب مهيب عواد بدور ومكانة الشبيبة الثانوية في الحركة الوطنية, مستنكرا "ما تقوم به حماس من قتل وتدمير للحياة في قطاع غزة".

من جانبه قال عبد المنعم وهدان رئيس لجنة الشبيبة الثانوية في مفوضية التعبئة والتنظيم "ان رد حماس على رسالة المخيمات الصيفية تحت عنوان وحدة الوطن والهوية جاء من خلال الاعتقال العشوائي الذي نفذته حماس ضد ابناء حركة فتح ومؤسساتها وضد المواطنين الامنين", مطالبا حماس "بالتراجع عن ممارساتها التي تستهدف المناضلين والشرفاء ولا تخدم سوى الاحتلال واعوانه".

وأكد وهدان ان الشبيبة ماضية في مشروع تعزيز الهوية الوطنية "من اجل صيانة المشروع الوطني على درب سيد الشهداء ابو عمار وزرع قيم المحبة والحوار والتسامح في الاطار الوطني وتعزيز مسيرة العلم والتعليم وسيادة القانون وبناء ديمقراطية تليق ومستوى تضحيات الشعب الفلسطيني".

هذا وتم افتتاح فعاليات المخيمات الصيفية للشبيبة الثانوية في كافة اقاليم الضفة الغربية الاخرى.