الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إخلاء جامعة بيرزيت إثر اشتباكات بالأيدي بين طلبة كتلتي فتح وحماس

نشر بتاريخ: 04/08/2008 ( آخر تحديث: 04/08/2008 الساعة: 15:19 )
رام الله- معا- أعلنت جامعة بيرزيت في رام الله اليوم الاثنين إخلاء الجامعة على إثر إشتباكات بالايدي بين طلبة من كتلتي الشبيبة الفتحاوية والكتلة الاسلامية التابعة لحركة حماس.

وأكد عبد الكريم أبو خشان عميد شؤون الطلبة في جامعة بيرزيت لـ "معا" أن إدارة الجامعة اتخذت قراراً بإخلاء الجامعة من الطلبة, وشكلت لجنة للبحث في ملابسات الاحداث.

وقال أيمن أبو عرام أحد مسؤولي الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت: "إن ستة طلبة الكتلة أصيبوا برضوض بعد الاعتداء عليهم من ابناء الشبيبة الفتحاوية دون مبرر".

واضاف "ان حركة الشبيبة كررت منذ فترة تمزيق ملصقات الكتلة الإسلامية في الجامعة", مشيراً ايضا الى ان الشبيبة طالبت الكتلة بادانة ما يجري في غزة بطريقة استفزازية- كما قال.

من جانبه نفى ضياء قنداح رئيس مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت وممثل الشبيبة الفتحاوية رواية الكتلة نفياً قاطعاً، موضحا أن منسق الكتلة الاسلامية "قام باستفزاز ابناء الشبيبة اثناء قيامهم بتنظيم نشاط ضد ما جرى في غزة".

من جهتها اتهمت الكتلة الإسلامية الأجهزة الأمنية وشبيبة فتح بالقيام بالاعتداءات علي أبناء الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت و اعتقال أكثر من 20 طالب من أبناء الكتلة .

وحملت الكتلة في بيان وصل لوكالة معا " الرئيس محمود عباس المسؤولية الكاملة لما يحدث في الجامعة .